جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«التخطيط»: الاستثمارات العامة زادت 70%

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الاستثمارات العامة زادت بنسبة 70% في قطاعات الصحة والإسكان والصرف الصحي والاتصالات والتعليم، كما تم التركيز على ملف توطين الصناعة الوطنية والاستفادة من مبادرة تحفيز الاستهلاك الخاص ودعم المنتج المحلي من المبادرات التي تتبناها الدولة في الفترة المقبلة.

ولفتت وزيرة التخطيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» إلى أن الصندوق السيادي يسعى لخلق ثروات للأجيال المستقبلية وهو أحد آليات الدولة لجذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية، موضحة أن هناك دولا تستخدم فوائد البترول وأخرى بفوائد المعادن، أما مصر غنية بالأصول غير المستغلة.

وأضافت: «نحافظ على أصول الدولة ولا نبيعها، من خلال تعظيم العائد من الأصول وإتاحتها للاستثمار واستغلالها بشكل أكبر جاذبية».

ولفتت وزيرة التخطيط إلى أن معدلات البطالة انخفضت بسبب إجراءات الإصلاح الاقتصادي من 13% إلى 7.5%، رغم ازممة كورونا لان الدولة حرصت على التوازن بين صحة المواطن واستمرار عجلة التنمية في أزمة كورونا، كما أن الدولة نفذت استيراتيجية للعمالة غير المنتظمة لمساندتهم في مواجهة أعباء كورونا.