جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«المشايخ والكرة».. ماذا فعل تشجيع الزمالك بـ«عمران والطبلاوي»؟

محمد الطبلاوي
محمد الطبلاوي

قبل وفاته، تحدث الشيخ محمد الطبلاوي عن حبه لـ«اللعبة الحلوة» في كرة القدم، قبل أن يعترف بأنه يميل لتشجيع نادي الزمالك بحكم الجيرة.

وقال الشيخ «الطبلاوي» إنه يحب مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي التي يشارك فيها اللاعب المصري محمد صلاح، وتمنى أن يشاهد أحد اللاعبين ممن هم في مهارة «صلاح» ضمن فريق نادي الزمالك كي يخرج من إخفاقاته وهزائمه.

وفي حوار لـ«الطبلاوي» مع جريدة نادي الزمالك، حكى أنه تربى في عائلة تميل لتشجيع الفريق الأبيض، وكان اللاعب عبد الكريم صقر نجم الفريق أحد الأسباب التي دفعته لتشجيعه.

وليلة حفل اعتزال حسن شحاتة لكرة القدم، اعتذر عن كل المناسبات ليشارك في الحفل خاصة وأنه يراه «فلتة كروية» لن تتكرر.

الشيخ محمد عمران الزمالكاوي
كما كان الشيخ محمد عمران زملكاويًا متشددا ففي وقت استعداد ابنه لامتحان الثانوية العامة سمح له أن يشاهد مباراة الزمالك ضد الأهلي في كأس مصر 1992، وبعد تعادل الزمالك مع الأهلى بهدف رضا عبد العال خرج عمران من حجرته يهلل «جووووون».

وحسبما يحكي ابنه في حوار صحفي لـ«الدستور» أن والده الشيخ محمد عمران، قاله له: «مش مهم الثانوية العامة مش مهم إنت أهم حاجة الزمالك»، كما كان مقرءًا للنادي وحصل على العضوية الفخرية للأبيض، وخصصت له مجلة النادي صفحة بعد وفاته تكريمًا وتقديرًا له.

أما الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، فحكى ابنه في حوار تلفزيوني ببرنامج «الراجل ده أبويا» على شاشة قناة «صدى البلد» أن والده كان يشجع نادي الزمالك ويحرص على متابعة مباراياته خاصة مع الأهلي».