جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا

مكتب تموين الأقصر
مكتب تموين الأقصر

طالب بقالو التموين وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بيع الكمامات على بطاقات التموين لأصحاب البطاقات إجباريا وليس اختياريا.

وقال سيف النصر عبد الواحد نقيب بقالي الأقصر، إنه لم يتم استلام الكمامات المقرر بيعها على بطاقات التموين للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية حتى الآن.

وأضاف سيف في بيانه عبر الصفحة الرسمية لبدالي تموين الصعيد أنه سيتم خصم من قيمة التأمين الخاصة بالبقالين نحو 4 آلاف جنيه عند استلامهم 500 كمامة لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية، ويتم صرف كمية الكمامات وفقا لعدد البطاقات التي يتعامل معاها البقالون شهريا.

وأوضح أن قرار وزير التموين ببيع الكمامات لأصحاب البطاقات اختياريا سيؤدي إلى عجز لدى البقال في صرف السلع التموينية للمواطنين، فضلا عن تحملهم خسائر فادحة في حالة عدم رغبة المواطن في شراء تلك الكمامات والتي تباع بسعر 8.5 جنيه للكمامة الواحدة، وبالتالي لا يمكن تصريف تلك الكمامات وتصبح سلعة راكدة لدى البقال، متسائلا: "نحن كبدالين تموينيين ومشروع جمعيتى كيف أتصرف فى ذلك النوع من السلع تم خصمها من قيمة دعم السلع التموينية للمواطن ومعـرضة للتلوث وإهدار من قيمة التأمين؟".

كان الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن أنه سيتم طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختياريًا للمواطنين للصرف اعتبارًا من أول يوليو وبحد أقصى ٢ كمامة لكل بطاقة تموينية.

وأضاف وزير التموين، أن طرح الكمامات سيكون بشكل تدريجي ومرحلي وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة (العامة المصرية) على أن يبدأ التوزيع في اليوم الأول بواقع 250 ألف كمامة وتزداد تدريجيًا لتصل بنهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.