جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس ٤ مايو ٢٠٢٠ ارتفاعًا طفيفًا في منتصف التعاملات، تزامنًا مع توتر البورصات العالمية بسبب الأحداث التي يمر العالم بسبب أزمة كورونا.

وتقدم الدستور نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار الذهب المحلية والعالمية ومعدل الارتفاع والانخفاض لحظة بلحظة تسهيلًا على المواطنين ولضبط حركة الأسواق.

وقال نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية إن هناك ارتفاعًا طفيفًا في أسعار الذهب اليوم في منتصف التعاملات بقيمة جنيهين.

أسعار الذهب اليوم
وأضاف نجيب، في تصريحات لـ"الدستور"، أن عيار ١٨ سجل نحو ٦٥٧ جنيهًا، في حين سجل عيار ٢١ نحو ٧٦٧ جنيهًا، وسجل عيار ٢٤ نحو ٨٧٦ جنيهًا.

وأوضح عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية إن هناك ارتفاعًا طفيفًا في أسعار الجنية الذهب أيضًا، حيث سجل ٦١٣٦ جنيهًا، في حين سجل سعر الأوقية العالمية الذهب نحو ١٧٠٥ دولار.

أسباب ارتفاع الذهب
وأشار إلى أن هناك إقبالًا من قبل المستثمرين على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا للاستثمار، لذلك ارتفع سعره في منتصف التعاملات.

أما على المستوى المحلي، فأكد أن هناك حالة من الركود في حركة البيع والشراء بسبب تداعيات أزمة كورونا وتطبيق إجراءات احترازية لمواجهة الوباء وتغير أولويات المستهلكين واهتمامهم بالمطهرات والمعقمات وغيرها.