جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«القومى للإعلاقة» يثنى على استجابة النائب العام للبلاغ المقدم بشأن ترويع طفل

 الدكتور أشرف مرعي
الدكتور أشرف مرعي

وجه الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الشكر إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، على سرعة استجابته بالتحقيق في البلاغ الذي تقدم به المجلس صباح أمس السبت، بشأن واقعة ترويع شابين لطفل من ذوي الإعاقة باستخدام كلب، بعد الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليوم الماضيين، وإصداره قرار بفتح تحقيق فوري وعاجل واتخاذ الطرق القانونية لمحاسبة المتسببين في الواقعة.

كما وجه المجلس الشكر إلى وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية لتمكنهم من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة في ظرف ساعات قليلة.

وقال الدكتور أشرف مرعي إن تحرك الأجهزة المعنية واتخاذها التدابير اللازمة لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام يمثل تفعيلا حقيقيا لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة، واهتمام السلطة القضائية ممثلة في المستشار النائب العام، والسلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الداخلية بإنفاذ حقوق ذوي الإعاقة الواردة بالقانون والمواثيق الدولية.

وقدم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في بيانه التحية لوعي المواطن الذي كان أول المعترضين على السلوك المشين بحق الاشخاص ذوي الإعاقة في الفيديو المتداول.

وناشد المجلس كافة الجهات المجتمعية والأفراد التواصل مع المجلس على رقم 16736 أو على الصفحة الرسمية للمجلس على الفيسبوك ttps:www.facebook.comNCPDEGYPT حال رصدهم لأي تجاوزات بحق الأشخاص ذوي الإعاقة، عملا على حماية وصون كرامة وإنسانية مجموعة كبيرة من أبناء الوطن من ذوي الإعاقة.