جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الريف المصرى»: طرح 100 ألف فدان لصغار المزارعين والمستثمرين غرب المنيا

الريف المصري
الريف المصري

أكد عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري الجديد المسئولة عن مشروع المليون ونصف المليون فدان، النية لطرح 100 ألف فدان جديدة من أرض المشروع في منطقة المغربي وغرب غرب المنيا بالتمليك وحق الانتفاع لصغار المزارعين والمستثمرين يوليو المقبل.

وقال حنورة، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه سيتم شن حملة إزالات على أرض المشروع التعدين على أراضي المشروع والمتقاعسين عن عمليات التقنين، أو استكمال زراعة الأراضي، والمعتدين على الأراضي بدون زراعات بهدف الاستيلاء على الأرض و"تسقيعها" بعد سلسلة الإنذارات التي تم توجيهها للمخالفين، وذلك لتفادي تكرار أي عمليات وضع يد، كما ستشمل هذه الحملة كل من تقاعس عن تقنين وتوفيق الأوضاع مع شركة تنمية الريف المصري الجديد، وكذلك واضعي اليد ممن رفضوا استكمال إجراءات التقنين.

وأوضح حنورة، أن الشركة نجحت بالفعل في رفع وإزالة التعديات على مساحة 6200 فدان من أراضي "الريف المصري الجديد" بمنطقة امتداد غرب المنيا، كانت قد تم تخصيصها لإحدى الشركات الاستثمارية المصرية بالتعاون مع مستثمر هندي، والتي قامت بإتمام التعاقد عليها لإقامة أحد المشروعات الزراعية الصناعية بها.

وأضاف أنه قد تم تسليم الأرض للمنتفعين القانونيين بها فور إزالة كافة صور التعديات التى تمت عليها من جانب واضعي اليد، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تمتد لتشمل كافة حالات التعديات بمنطقتي غرب المنيا والمُغرة، بوصفهما المنطقتين اللتين تشهدان أكبر عدد من حالات وضع اليد بأراضي الريف المصري الجديد.

وشدد رئيس شركة "الريف المصري" على استمرار الشركة بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية، في التصدي بكل حسم لكافة التعديات على أراضيها بمختلف مناطق المشروع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ودعمًا لخطة الدولة في استرداد أراضيها وتقنين الأوضاع مع المخالفين، سعيًا لأن يأخذ كلُ ذي حقٍ حقه.