جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أحمد العوضي: قررت اعتزال الشر.. وياسمين عبد العزيز حالة فريدة (فيديو)

أحمد العوضي
أحمد العوضي

حل الفنان أحمد العوضي، ضيفًا مع الإعلامي وائل الابراشي ببرنامج "التاسعة" المذاع على قناة مصر الأولى، أمس الثلاثاء، وكشف خلال الحلقة عن كواليس شخصية "هشام عشماوي" التي قدمها ضمن أحداث مسلسل "الاختيار"، وسبب قراره باعتزال أدوار الشر، وعلاقته بالفنانة ياسمين عبد العزيز.

أحمد العوضي يقرر اعتزال أدوار الشر

كشف الفنان أحمد العوضي، عن قراره بأن يكون دور "عشماوي " هو أول وآخر دور شر يجسده، فلن يقبل بعد ذلك أدوار شر نهائيا، فأي دور أخر سيكون بجانبه لا شيء.

وقال: عند تجسيدي لدور عشماوي كان هناك رسالة معينة أود نقلها وهي أن يكره الناس شخصية عشماوي ويروا كيف كان مجرما وقد باع كل شيء من أجل الوهم.

مشهد إعدام هشام عشماوي فى مسلسل الاختيار

قال أحمد العوضي، إن المشهد الأخير من المسلسل وهو مشهد الإعدام تطلب فقدان 10 كيلو من وزنه، وهذا ما حدث بالفعل خلال شهرين، وكان الهدف من ذلك أن يتضح التأثير النفسي والصحي عليه، فهذه تعد مرحلة إنهيار له فكل من حوله قد مات وأكتشف أنه كان يعيش في وهم.

وأشار إلى أن الفضل في كل ذلك يعود للمخرج الواعي بيتر ميمي والذي في إعتقادي هو أهم مخرج في مصر، لافتًا إلى أن التفاصيل البسيطة في المسلسل تحتاج إلى الكثير من المجهود فالمشهد الواحد من الممكن أن يستغرق يوم كامل في التصوير.

وعن نشره لصور عشماوي الحقيقي وفيديو إعدامه علي صفحته الشخصية بعد عرض الحلقة، قال: كنت أقصد نشرها بعد الحلقة كي يعرف الناس أن حقهم قد أخذ، ومن قال أن ذلك ضد الإنسانية ليس معه وهم قلة قليلة معروف توجههم، وهم الذين قد تجردوا من الإنسانية، فقد باعوا بلدهم نظير الظهور علي شاشات قنوات الأعداء فهل هذه هي الإنسانية.

علاقته بـ ياسمين عبد العزيز

تحدث أحمد العوضي، عن بدايات قصة حبه مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، قائلا: بدأت قصة حبنا خلال تصوير مسلسل "آخر نفس"، وبالمناسبة ياسمين عبد العزيز أحبها منذ زمن قبل أن ألتقي بها، وكانت أفضل ممثلة بالنسبة لي، ومن أنجح ممثلات جيلها فهي الوحيدة التي تقدم أفلاما من بطولتها وتنجح، مؤكدًا أنها حالة فريدة.

وأضاف: أعلنت زواجنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت، لأنه في اعتقادي هو أنسب وقت للإعلان بعد نجاحها الساحق في مسلسل "ونحب تاني ليه"، وكذلك نجاحي في مسلسل "الإختيار".

وأكد أن ياسمين لها دور فعال في نجاحه في تجسيد "هشام عشماوي" فكانت دائمة الدعم، فليس الرجل فقط من يدعم ويقف وراء حبيبته بل المرأة أيضا تستطيع أن تقوم بذلك وهذا ما فعلته ياسمين معه، مشيرًا إلى أن الحب الحقيقي هو دافع قوي للنجاح فلو شعرت بالمساندة من حبيبك ستنجح.

دراسة الشخصية

قال أحمد العوضي، إنه درس شخصية الإرهابي الخائن هشام عشماوي بتعمق لدرجة أنه جالس الضباط الذين تزاملوا مع الإرهابي في الجيش قبل أن ينضم للجماعات الإرهابية، معقبا: "وقفت على أبعاد شخصيته بعدما سمعت شهادة زملائه السابقين والخطابات والتحقيقات المسجلة له، وعرفت أنه كان شخص كشري وانطوائي، وهو مش شخص سوي على الإطلاق".

وأكد أنه درس الشخصية بكل أبعادها حتى يؤديها بكل واقعية دون أي إضافات أو نقص، متابعا: "أنا لم أرد على القلة التي انتقدتني في شخصية عشماوي بمسلسل الاختيار، كوني أنا ناجح..أرد ليه؟".

دور الفنان الراحل نور الشريف في حياة أحمد العوضي

أكد أحمد العوضي، أن الفنان الراحل نور الشريف يعد الأب الروحي له وهو أول من اكتشفه، وكانت نصيحته له "هيجيلك وقتك لازم تجهزها من دلوقتي"، وهذا ما أدركه العوضي.

وأضاف: بالرغم من نجاحي في مسلسل "الدالي" وما قبله إلا أنني لم أتقدم خطوة، وهذا ماجعلني أشعر بالإحباط وأبتعدت عن الفن لمدة أربع سنوات، وعدت من جديد في مسلسل "السبع وصايا" الذي كان نقلة حقيقية في مشوارى، وتوالت الأعمال إلى أن ذهبت لشركة سينرچي التي تعد النقلة الحقيقية فى مشوارى وأدركت أن هناك حكمة من الله لكل شيء.