جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

التفاصيل الكاملة لإصابة وزير البترول الأسبق بفيروس كورونا

المهندس سامح فهمي
المهندس سامح فهمي

أعلن المهندس سامح فهمي، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، والرئيس التنفيذي لشركة «رويال ريسورسيز» للبترول، المالكة لحقل «طائر البحر» في منطقة خليج السويس، أنَّ الفحوصات الطبية التي أجراها أمس الثلاثاء، لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) ثبتت إيجابيتها، وذلك بعد شعوره بإجهاد ودرجة حرارة مرتفعة منذ 3 أيام.

وكشف مصدر مقرب من المهندس سامح فهمى لـ«الدستور» أنَّ «فهمى» كان قد شعر بإعياء اشتد على مدار عدة أيام وحينها قام على الفور بعزل نفسه ذاتيًا فى منزله، واستدعاء فريق طبى لعمل التحاليل اللازمة ومتابعة الحالة، وبعدها تبين إصابته بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الفريق الطبي المسئول عن حالة وزير البترول الأسبق أكد أن حالته الآن مستقرة ويتحسن بصفة مستمرة ولا داعٍ للقلق.

وأوضح أنَّ «فهمي» يقيم في غرفة منعزلة داخلة منزله مجهزة طبيًا، كما عزل عدد من المخالطين للوزير الأسبق أنفسهم ذاتيًا داخل منازلهم لحين انتهاء فترة العزل المقررة 14 يومًا، بالإضافة إلى أنَّ المهندس هادي فهمي شقيق الوزير الأسبق يتابع الحالة الصحية له بصفة مستمرة.

ونفى المصدر ما تردد حول اختلاط الوزير بأحد المهندسين الأجانب التابعين للشركة في حقل «طائر البحر» بخليج السويس قد يكون نقل له العدوى.

وشغل المهندس سامح سمير أمين فهمي منصب وزير البترول والثروة المعدنية لمدة 12 عامًا، في الفترة من عام 1999 حتى عام 2011، وهو من مواليد عام 1949، وحصل على بكالوريوس الهندسة الكيميائية من جامعة القاهرة فى عام ‏1973‏، قبل أن يحصل على درجة الزمالة في التخطيط القومي من أكاديمية ناصر العسكرية‏ بعد ذلك.