جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قرار إجازة عيد الفطر المبارك 2020 للقطاع العام والخاص

سعفان
سعفان

يبحث المصريون في القطاع العام والخاص حاليًا عن إجازة عيد الفطر المبارك 2020، ومن المقرر غلق جميع المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمناطق التي تقدم الخدمات الترفيهية وكل الشواطئ والمتنزهات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

إجازة عيد الفطر المبارك 2020 للقطاع العام والخاص

وتبدأ إجازة عيد الفطر المبارك 2020 للقطاع العام العام والخاص يوم الأحد المقبل، وتمتد حتى يوم الجمعة الموافق 29 مايو (أسبوع عيد الفطر)، وتشهد فترة الأجازة فرض حظر على  حركة المواطنين بدءًا من الساعة الخامسة مساءً، على أن تعود مواعيد الحظر إلى طبيعتها قبل بداية شهر رمضان، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 مايو، على أن تكون ساعات الحظر ممتدة من 8 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا.

ومن ضمن الإجراءات الاحترازية التي تحرص الدولة عليها سلامة الشعب المصري فى مواجهة فيروس كورونا، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عدد من القرارات الهامة، ومن أبرزها حظر حركة المواطنين من الـ 5 مساءً طوال أيام إجازة عيد الفطر المبارك حتى 6 صباحًا، كما سيتم إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي من الأحد إلى الجمعة، فضلًا عن منع إقامة صلاة العي في المساجد أو الساحات، والاكتفاء فقط بإذاعة صلاة العيد عبر التليفزيون من أحد المساجد.

وأشار مجلس الوزراء، في وقت سابق بأنه تم تغيير مواعيد على حظر التجول خلال أيام العيد وعلى مدار الاسبوع ليبدأ في الخامسة مساء، مشيرًا الى أنه سيتم تعطيل وسائل النقل العام بالاضافة لإغلاق الشواطئ والمتنزهات وهو إجراء قريب من إجراءات يوم شم النسيم.

القوى العاملة تعلن إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص

يذكر أن وزارة القوي العاملة أعلنت أنه سيتم منح العاملين با لقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر لمدة 5 أيام من الأحد 24 حتى الخميس 28 مايو الجاري، يأتى ذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة فى هذا الخصوص.