جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«قصة كورونا».. صيحة مستوحاة من الوباء بدولار واحد

قصة كورونا
قصة كورونا

مع استمرار انتشار وباء فيروس كورونا، أصبح الكثير من الناس يعيشون في حالات غير مألوفة لتحدى الملل، بدأت بالرسومات وإخراج المواهب وطرح أزياء تعبر عن الحالة العالمية، دورات للتعليم أونلاين، وأخيرا "قصة شعر كورونا".

ابتكر الحلاقون خلال فترات العزل بكينيا قصات شعر مستوحاة من الواقع الذي يعيشه العالم أجمع اليوم، وأصبحت تسريحة الشعر الجديدة، المستوحاة من المظهر الشائك لفيروس كورونا، أحدث صيحة من صيحات الموضة في حي "كيبيرا" بالعاصمة الكينية نيروبي، حيث أقبل ويقبل عليها الكثير من المراهقين والأطفال بشكل كبير.

كيف استغل مصففي الشعر أزمة كورونا:

تسبب النقص في عدد الزبائن المقبلين على مصففي الشعر في محاولتهم في جذب الجماهير لهم بعد استعانة الأغلبية للحلاقة بالمنزل، ولهذا سعى البعض من مصففي الشعر لإيجاد طرق لتحصيل لقمة العيش في هذا الحي الفقير بكينيا.

وبحسب موقع "سيتيزن"، ظهر عددا من مصففي الشعر الذكور والإناث وهم يجدلون شعر زبائهم على شكل فيروس كورونا، من دون الحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع نقل العدوى بالمرض، مقابل دولار واحدا.

طريقة عمل قصة كورونا:
يعطي المصففين للقصة مظهر شائك من خلال تقسيم شعر الزبون إلى حوالي 12 قسمًا، ومن ثم لف كل واحد بخيط أسود سميك يخرج من الرأس، لكي يعطي الشكل المتشعب للفيروس، كما يبدو شكله تحت المجهر، ويطلق عليها تسريحة كورونا الأرخص سعرا.