جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

شخص يوزع مساعدات مالية على الأطفال الإناث لدفعهن لارتداء النقاب بسوريا (فيديو)

يوزع مساعدات مالية
يوزع مساعدات مالية

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، على شريط مصور يظهر شخصا يوزع مساعدات مالية على مجموعة من الأطفال الإناث لدفعهن لارتداء النقاب.

ووفقا للشريط المصور، قدم ذلك الشخص مبلغ 1000 ليرة سورية إلى طفلة عمرها 5 سنوات لم تكن ترتدي الخمار، ووعدها بإعطائها مبلغا مضاعفا في حال ارتدته هو والنقاب.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن هذا الشخص كان يعمل ضمن هيئة تحرير الشام، وينشط منذ سنوات في مجال الإغاثة وتوزيع المساعدات العينية على المحتاجين في المخيمات، والأماكن التي تتعرض للنزوح.

ويسيطر على مشاريع "رعاية الطفولة" بعنوانها العريض، بعض الأشخاص والمنظمات الذين يتشبعون بالفساد والمحسوبية، حيث يتخذونها لممارسة التجارة بالطفولة.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل الاثنين- الثلاثاء، نقل عشرات النازحين ضمن أحد مخيمات شمال إدلب إلى المشافي والمراكز الطبية خلال الساعات الفائتة جراء تسمم غذائي، حيث نقل أكثر من 65 من النازحين غالبيتهم من النساء والأطفال من مخيم "رعاية الطفولة" بريف إدلب الشمالي، بعد تعرضهم لتسمم غذائي على خلفية تناولهم وجبة إفطار كانت إحدى "الجمعيات الخيرية" قد قدمتها لهم.

وقالت مصادر "المرصد السوري" إن الطعام تم تجهيزه في ساعات الصباح الأولى ووضعه في أطباق من البلاستيك وجرى توزيعه على النازحين ضمن المخيم.