جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بعد تفجيره «أمن الدقهلية».. من هو الانتحاري «أبومريم»؟

تفجير مبني مديرية
تفجير مبني مديرية أمن الدقهلية

تشهد الحلقة السادسة عشر من مسلسل "الاختيار"، الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويتناول قصة حياة البطل الشهيد أحمد منسي، قائد الكتيبة 103، والعمل من إخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، وتدور أحداث المسلسل في أحداث مثيرة وقوية تدل علي بسالة الجيش المصري وقوة أبنائه سواء كانوا جنودا أو ضباطا، كل همهم حماية أرض الوطن، ومدى خسة ووضاعة جماعة الإخوان الإرهابية.

وبدأت حلقة اليوم، بمشهد تفجير مديرية أمن الدقهلية، الذي وقع في يوم 24 ديسمبر 2013، عن طريق سيارة مفخخة، والذي نتج عنه استشهاد 14 من رجال الشرطة، وإصابة 130 آخرين.

خلال الحلقات السابقة عندما نُقل كلٍ من عشماوي وعماد الدين إلى المزرعة قابلوا شخصا اسمه "أبومريم"، هو الانتحاري المسئول عن تفجير المديرية، واسمه الحقيقي إمام مرعى إمام محفوظ، من مواليد عام 1973 بالقاهرة، كان مُقيم فى 8 شارع يوسف عوض من شارع عرب الطوايلة بمنطقة المطرية.

هذا الانتحارى الذى ارتكب حادث التفجير كان مرشدًا تعاون مع قطاع الأمن الوطني، وسبق ضبطه عن طريق ضباط مديرية أمن القاهرة مرتين، وتم تجنيده عن طريق ضباط الأمن الوطنى فى قطاع شرق القاهرة.

وكان تم القبض عليه من قبل قوات الأمن فى المرتين السابقتين، عن طريق رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، فى واقعتين منفصلتين، إلا أنه تم إخلاء سبيله بحجة أنه مجند ليرشد عن أسماء أناس آخرين من التنظيم.

قوات الأمن كانت قد ألقت القبض علي الانتحاري "محفوظ" مرة أخرى أثناء مشاركته فى مسيرة فى منطقة المطرية، وأصيب خلالها أثناء تعديه على قوات الأمن، إلا أن قيادات عليا فى قطاع الأمن الوطنى، حضرت إلى قطاع مباحث شرق، وتسلمت المتهم بحجة استكمال التحقيقات معه، وأطلقت سراح المتهم لنفس السبب، وهو أنه تم تجنيده للإرشاد عن الإرهابيين، وكان ذلك فى شهر نوفمبر 2013 عقب شهرين من تعرض وزير الداخلية لمحاولة الاغتيال فى سبتمبر 2013".

جدير بالذكر أن مسلسل «الاختيار» بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد ومها نصار وضياء عبدالخالق وإنعام سالوسة ومحمود حافظ، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج تامر مرسي، ويعرض يوميًا على قناة on e في تمام الساعة التاسعة مساءً.