جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مدرس «منسي» بالابتدائي: كان قياديا وميزته جرأته وتفوقه (فيديو)

منسي
منسي

لم تكن مفاجأة لنا ما قاله حسام عبد العزيز البكري، مدرس اللغة العربية بمدرسة الشهيد فتحي عبد العزيز بقرية سنهوت، محافظة الشرقية ومدرس الشهيد أحمد صابر منسي في المرحلة الابتدائية، عن الشهيد، فغالبا الطفولة تكون مؤشر لما يكون عليه الطفل في المستقبل.

الجرأة والحسم والإقدام كانت أهم الصفات التي ميزت الطفل أحمد منسي كما قال أستاذه "البكري " لـ"الدستور"، لذلك كان يختاره للمشاركة في أنشطة مختلفة وكان عضوا دائما في أسرة الصحافة يختاره لإجراء حوارات ولقاءات مع مسؤولين في التربية والتعليم وفي محافظة الشرقية، فأجرى حوارا مع مدير الإدارة التعليمية بمنيا القمح، ومدير التعليم الإبتدائي، وموجهي المواد الدراسية المختلفة.

والده الدكتور صابر طبيب الوحدة الصحية بالقرية، كان أيضا ضمن الشخصيات التي أجرى معها حوارات لمجلة المدرسة وهو في الصف الخامس الابتدائي.

يوضح "البكري" لـ"الدستور" سبب وجود أسرة الشهيد أحمد المنسي بقرية سنهوت مركز منيا القمح شرقية وإقامتهم بها رغم انها ليست بلدتهم، حيث كان الأب منتدب للعمل كطبيب في الوحدة الصحية بالقرية وكان حينها يتم تخصيص استراحة الوحدة كاملة لأسرة الطبيب، وهو ما حدث معهم حتى أتم الأبناء محمد وأحمد تعليمهما الإبتدائي.