جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بلاغ ضد محمد رمضان لخرق حظر التجوال

محمد رمضان
محمد رمضان

تقدم المحامي أيمن محفوظ، اليوم الأربعاء، ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام ضد الفنان محمد رمضان بسبب نشره على موقع "انستجرام" فيديو حول احتفاله بتصوير مسلسل "البرنس" وسط تجمعات من العاملين؛ مخالفًا تعليمات رئيس الوزراء بعدم التجمع.

وأضاف البلاغ: "تظهر الأزمات معادن البشر فالمشكو في حقه لم يلتزم بتلك التعليمات من أجل هدف وحيد هو المال مقابل الرقص على جثة الوطن، وأن هذا التصرف يمثل تحريض على عدم طاعة أوامر الحكومة من خلال دعاية رخيصة، خاصة أنه فنان مؤثر وله ملايين المعجبين وتلك جريمة طبقا لنص الماده 361 مكرر من قانون العقوبات، والتي تكون عقوبتها السجن المشدد لتحريضه على كسر حظر التجوال".

وجاء في البلاغ: "أن الحكومة تبذل جهود جبارة يهدمها مثل هذا التصرف الأحمق وقد يؤدي إلى انهيار خط الدفاع الأول لمصر وهو الجيش الأبيض المتمثل في الأطباء ويؤدي إلى إرهاق قوات الجيش والشرطة والتي تقاتل في حرب كورونا، وأن إغلاق دور العبادة وهو قرار صائب في الوقت الراهن ليس أغلى من تصوير مسلسل لن يقدم للبشرية سوى الخراب والدمار، فتغليب مصلحة العباد أولى بالرعاية".

وطالب "محفوظ" إصدار قرار فوري بمنع عرض المسلسلات التي صورت أثناء أزمة كورونا ومصادرة نسخ تلك الأعمال ووقف تصويرها، والتحقيق مع الفنان محمد رمضان لخرق حظر التجوال.