جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عميد زراعة عين شمس: جامعات مصر أصبحت مصنعًا للكمامات والمطهرات

كمامات
كمامات

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، إن الجامعات المصرية لها دور كبير في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، موضحا أنه مع بداية الأزمة اتجهت الدولة؛ للبحث عن الباحثين في الجامعات المصرية في مختلف التخصصات؛ لأن أزمة فيروس كورونا اقتصادية وصحية واجتماعية وسياسية.

وأضاف "جلال"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء السبت أن أزمة فيروس كورونا كشفت ضرورة إعادة النظر إلى بعض فئات المجتمع مثل الأطباء الذين يجب أن يتصدروا المشهد لكونهم خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا، ثم العلماء في مختلف الجامعات المصرية.

وتابع عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، فيروس كورونا يجتاح العالم بأكمله ولا يفرق بين أحد، والجامعات المصرية تقوم بدور كبير من خلال المستشفيات الجامعية والأبحاث العلمية؛ للتوصل إلى حل نهائي إلى تلك الأزمة، موضحا أن الجامعات المصرية أصبحت مصنعا للكمامات والمطهرات.

وبين أن كلية الزراعة قامت بتصنيع كميات كبيرة من المطهرات والمنظفات والكحول وبدأت في تصنيع بدائل لتلك المنظفات وكان يتم توزيعها بالمجان من كلية الزراعة وتم توزيعها على العاملين داخل كلية الزراعة ومعظم كليات الجامعة، لافتا إلى أنه تم توزيع المطهرات والمنظفات على مؤسسات المجتمع المدني ونضع خطة طويلة الأمد في حالة استمرار الأزمة.