جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مصممو أزياء يتبرعون بأرباحهم لمساعدة المتضررين من كورونا

كورونا
كورونا

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالموظهور العددي من التداعيات الصحية والاقتصادية، ومع تأثر مصر بهذه الظروف العالمية، استخدم العديد من المصممين المصريين وسائل التواصل الاجتماعي لتكون وسيلة من جعل عالمنا مكانًا أفضل، من خلال دعم الأفراد الذين تأثروا بالفيروس وآثاره خاصة الاقتصادية.

وتبرع عددد من مصممي الأزياء بأرباحهم لمكافحة فيروس كورونا المستجد ومساعدة المتضررين، استجابة للدعوات المختلفة بالتكاتف مع جهود الدولة في هذا الشأن ومنهم:


- دنيا عشري

مصممة مصرية متخصصة في أزياء الزفاف وفساتين السهرة، التى تخطف الأنظار ومناسبة لجميع الأذواق، وتمكنت من وضع مكانة مهمة لنفسها فى مشهد الموضة، من خلال ارتداء العديد من المشاهير م لتصاميمها وأزيائها مثل يسرا اللوزي.

بسبب الوباء الحالي الذي نعيش فيه، أكدت دنيا عشري على مفهوم المسؤولية الاجتماعية خلال هذه الأوقات العصيبة، وقررت المصممة التبرع بنسبة 100٪ من أرباحها للأسر التي تأثرت بهذا الوباء المستمر.

- مهند كوجاك

أصغر مشارك في Project Runway Middle East، وهو من بين أفضل المصممين في عالم الموضة، ومشهور بتصميماته الجاهزة وأسلوبه في الموضة.

و أعلن كوجاك أن علامته التجارية التي تحمل اسم عائلته ستتبرع أيضًا بنسبة 100٪ من الأرباح التي حققها من أفضل مبيعاته لمستشفى حمى العباسية، والتى تعد من المستشفيات العامة الـ 50 الوحيدة المجهزة نسبيًا لعلاج مرضى فيروس كوورنا المستجد ( COVID-19).

- ريجاش

ريجاش هي ماركة تأسست من قبل المصممة لمياء راضي التي شاركت مرتين في أسبوع الموضة في باريس، والمعروفة بمظهرها العصري والمتميز.

ولمياء هي واحدة من المصممين الذين شاركوا أيضًا في مكافحة فيروس كورونا من خلال إطلاق مبادرتها الخاصة التي تنتج أقنعة القطن بنسبة 100 ٪، وتقوم بخياطة 15 قناعًا يوميًا وتتبرع بها للعاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم ممن قد يحتاجون إليها.