جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«تكستارز» تطلق منصة إلكترونية لأحداث نهاية الأسبوع لمكافحة كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت شركة "تكستارز" العالمية للاستثمار والابتكار، اليوم، عن إطلاق منصة إلكترونية هي الأولى من نوعها لأحداث نهاية الأسبوع "ستارت أب ويكند" Unite to Fight COVID-19، ودعت الشركة كل من لديه فكرة أو رغبة لتقديم المساعدة في هذا الإطار، وسيعمل المشاركون من منازلهم مع آخرين في بلدانهم حيث يمضون نهاية الأسبوع معا لمناقشة التحديات التي يطرحها هذا الوباء العالمي.

وقد تعهد قادة المجتمع من أكثر من 60 دولة بوقتهم للمساعدة في تنظيم هذا الحدث، والذي سيركز على تطوير الحلول المتعلقة بفيروس "كوفيد-19" الفريدة لكل دولة، سيتم تشغيل كلستارت أب ويكندعبر الإنترنت على مستوى البلد، بدعم من كل من موظفيتكستارزوالمتطوعين. وخلال الحدث المباشر عبر الإنترنت، سيجتمع المبتكرون والمطورون والمخترعون وغيرهم لتطوير نماذج أولية يمكن أن تحل بعض أكبر التحديات التي يشكلها الوباء.

وقال ديفيد براون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة تكستارز، "تجمع ستارت أب ويكند كاندائمًا فرصة رائعة لرواد الأعمال والشركات الناشئة لتحسين أفكارهم والتعرف على المتعاونين والمستثمرين والجهات الراعية. لقد كان واضحًا لنا على الفور أنه يمكننا تطبيق هذا النموذج نفسه لمواجهة العديد من التحديات التي نواجهها جميعًا من إن جائحة كوفيد-19. لقد وضعنا نهجنا سريعًا في برمجةستارت أب ويكندلجمع مئات، بل ونأمل الآلاف، من الناس لإيجاد حلول لبعض المشاكل الناشئة عن هذه الأزمة. لدينا بالفعل دعم مذهل ونأمل أن يرى المتطوعون ما نقوم به والتسجيل للانضمام إلينا sign up to join us."

سيتم اختيار عشرين فريقًا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في تجربة معسكرتكستارز للابتكار.