جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كيفية استخراج كود الطالب لـ المصريين بالخارج بالرقم القومي

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقع إلكتروني تابعة للمنصات التعليمية لاستخراج كود الطالب لجميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية لتسهيل مهامهم في إعداد الأبحاث والمذاكرة الإلكترونية للدروس اليومية عبر منصات التعليم عن بعد مثل منصة ادمودو والامتحان، عقب التوقف الدراسي في مصر احترازا من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

الإستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل


ويتعين على الطلاب الدخول عبر المنصة الإلكترونية لاستخراج كود الطالب لتتمكن من المراجعة والمذاكرة استعدادا للأبحاث أو الامتحانات النهائية بالنسبة للصف الثالث الثانوي 2020، أو إعداد الأبحاث بدلا من الامتحان للصف الثاني الإعدادي.

ويحتوي الموقع على الإستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية العامة ويسعى الطلاب إلى الدخول عبر الرابط المقدم من وزارة التربية والتعليم، ولكن أولياء الأمور والطلاب يقومون بالتسجيل حالياً ومن  الممكن أن تجد ضغط كبير على الموقع ولا تستطيع الدخول فحاول العديد من المرات حتى تدخل للموقع.

كيفية الاستعلام عن كود الطالب

  • قم بالدخول عبر الرابط التالي هنا .
  • كتابة الرقم القومي لكل طالب المكون من 14 رقم
  • ضع تاريخ الميلاد الخاص بك
  • كتابة محافظة الكاتب
  • اختر نوع جنسك ذكر ام انثى
  • قم بالضغط على تسجيل الدخول

تابع أيضاً:


ومن المقرر أن تقدم الصفوف بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي تقديم البحث التعليمي المطلوب بعد إلغاء الامتحانات المقررة عليهم نهاية العام الدراسي.

وكشفت الوزارة عن فئة لن تتمكن من استخراج الاكواد بالشكل المطلوب وهم الطلبة المقيمين من خارج جمهورية مصر العربية لعدم امتلاكهم رقم قومي، حيث تسعى الوزارة إلى توفير آلية خاصة لاستخراج الكود الدراسي بشكل سليم.