جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

البابا تواضروس: الله منحك فرصة للتوبة

 البابا تواضروس
البابا تواضروس

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رسالة "يومية الأحداث"، عبر صفحة المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعنوان "كيرياليسون.. ارحمنا يالله".

وقال البابا تواضروس في رسالته: "إن الله طويل الأناة فيطيل أناته على العالم رغم الشرور والجرائم والخطايا؛ فالله يطيل أناته على الإنسان لكى يعطيه فرصة للتوبة؛ فرصة للحياة؛ فالإنسان غالى على الله".

وتابع أن الله يريدك أن تسير حسب قصده ومشيئته في حياة نقية، فرصة الحياة امتحان ونهاية الامتحان أن يكون لك مكان في السماء وهل تحافظ على مكانك ومهتم بنصيبك في السماء.

وكانت الكنائس بمصر والعالم اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ وكانت على رأس هذه الإجراءات تأجيل أنشطتها واجتماعاتها لمدة أسبوعين، تزامنا مع مواجهة الدولة للفيروس.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تعليق الأنشطة الخاصة بها بسبب انتشار فيروس كورونا، وقال القس بولس حليم المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الارثوذكسية في بيان له: "تضامنًا مع توجيهات السيد رئيس الجمهورية، قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية العمل بالقرارات التالية لمدة أسبوعين ومنها تعليق كافة خدمات التربية الكنسية على اختلاف المراحل العمرية وكذلك الاجتماعات النوعية والعامة؛ بالإضافة إلى تعليق جميع الأنشطة الكنسية التي بها تجمعات مثل (الحضانات – مراكز التأهيل – الرحلات)".