جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

آخرهم الأمير تشارلز.. سياسيون وزعماء أصابهم كورونا

 الأمير تشارلز
الأمير تشارلز

لم يكتفِ فيروس كورونا الذي شهد انتشارا واسعا وسريعا حول العالم، بضحاياه من الآلاف من فئات المجتمعات الأقل في مستويات التعليم أو الدخل، ولكنه طال أيضا الفئات العليا في العديد من الدول الكبرى والمتقدمة، حيث ضمت هذه الفئة رجال الدولة ورجال السياسة، وذلك رغم الاحتياطات والإجراءات الوقائية التي اتخذتها حكومات وأجهزة ومؤسسات هذه الدول لحماية الشخصيات الهامة والمؤثرة في كل دولة، وتعرض "الدستور" في السطور التالية عددا من هذه الشخصيات الهامة الذين أصيبوا بفيروس كورونا.

- ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز

أعلن مقر إقامة ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، الابن الأكبر للملكة إليزابيث، "71 عاما"، ووريث العرش البريطاني، عن إصابته بفيروس كورونا المستجّد، مؤكدًا أنه "ظهرت على ولي العهد أعراض طفيفة، لكن صحته جيدة، وكان يعمل من البيت طوال الأيام الماضية كالمعتاد".

وأفادت "دار كلارنس هاوس" الملكية، في بيان نشرته العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية، بأن الأمير تظهر عليه أعراض خفيفة من "كوفيد- 19" "لكنه في حالة جيدة"، مشيرة إلى عدم إصابة زوجة الأمير، كاميلا، ومؤكدة تواجد الاثنان تحت الحجر المنزلي.

- المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وضعت تحت الحجر المنزلي بعد إصابتها بالفيروس بسبب مخالطتها طبيبًا أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن مؤخرا شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أن أنجيلا ميركل وضعت نفسها قيد الحجر المنزلي، وذلك بعد أن ظهرت يوم الجعة الماضى، تتسوق في السوبر ماركت القريب من منزلها، وسط العاصمة برلين، في ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد فى البلاد.

وأوضح زايبرت أن ميركل أكدت، في تصريحات صحفية، أنها خالطت طبيبًا، يوم الجمعة الماضي، مشيرا إلى أن الطبيب أجرى اختبارا للكشف عن إصابته بفيروس كورونا، وأن النتيجة جاءت إيجابية.

- الرئيس البرتغالي

الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوسا، أصيب بالفيروس ودخل الحجر الصحي طوعيًا، كإجراء احترازي، وعلق جدول أعماله الرسمي لمدة أسبوعين لأسباب طبية.

- زوجة رئيس الوزراء الكندي

أصيبت صوفي، زوجة رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، منذ عشرة أيام تقريبا، وخضعت للعزل الصحي، بينما بقى ترودو في عزل ذاتي لمدة 14 يوما، بعد أن جاءت نتائج فحص زوجته إيجابية، وقال المتحدث باسم الحكومة الكندية، في بيان، على "تويتر"، إن رئيس الوزراء بصحة جيدة ولم تظهر عليه أعراض الإصابة.