جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ كفر الشيخ: 90% من الفساد سببه عدم الميكنة

 محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

طالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بميكنة جميع الخدمات التي تُقدم للمواطنين في المحافظات وجميع الوحدات المحلية، لافتًا إلى أن 90% من الفساد سببها عدم ميكنة الخدمات.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء؛ لدراسة ومناقشة اللوائح المنظمة للصرف لكل من (الإعلانات، تالف الرصف، الإشغالات، المواقف والساحات)، في ضوء القواعد الحاكمة للإيرادات والمصروفات على جميع مستويات الوحدات المحلية، على أن يكون ذلك مقرونًا بإفادة اللجنة بحصر فني ومالي لهذه الموضوعات.

بالإضافة إلى تقديم تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر بهذا الشأن والملاحظات الواردة به إن وجدت، وذلك عن الأعوام المالية 20162017، 20172018، وحصر المعدات المملوكة للوحدات المحلية بجميع مستوياتها من حيث النوع والعدد والكفاءة، وإجمالي تقديرات الموازنة، بالإضافة إلي تقديم تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر بهذا الشأن والملاحظات الواردة به إن وجدت، وذلك عن الأعوام المالية 20162017، 20172018.


وأكد محافظ كفر الشيخ، ضرورة تحرير محاضر إنضمامية توقع عليها كافة الجهات المعنية قبل رصف أي طريق، حتي لا يتم إهدار تالف الرصف والاستفادة منه، مشددًا على حاجة الوحدات المحلية لتعظيم مواردها.

وأشار اللواء جمال نور الدين، إلى ضرورة مراجعة الخطة الاستثمارية للمحافظات أسبوعيًا، كما أكد ضرورة الاستفادة من التعليم الفني، وتطويره بحيث يقوم بدوره، والاستعانة بطلاب التعليم الفني بتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.

من جانبه، أبدى المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، استيائه بسبب عدم حضور رئيس قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية.