جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

انخفاض الحرارة 6 درجات.. الصغرى بالقاهرة 12

الأرصاد
الأرصاد


نقدم لكم، درجات الحرارة اليوم، حيث قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن القاهرة الكبرى شهدت على مدار الأيام الماضية، طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، صاحبه اعتدال الرياح والملاحة البحرية أيضا، إلا أن درجة الحرارة اليوم الجمعة ستكون معتدلة على البحرين "الأحمر والمتوسط" وتسمح بكافة عمليات الصيد والملاحة البحرية، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بدءا من اليوم. 

درجات الحرارة اليوم في مصر 

ونصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس اليوم الجمعة حتى لا يتعرض المواطنين للبرد وخصوصا مع التقلبات التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة، إذ ان الشتاء لم ينته بعد، وما زال هناك 15 يومًا تفصلنا عن بداية فصل الربيع.

وأكد "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم  الجمعة ستكون 22 درجة بانخفاض 6 درجات عن الأيام الماضية، وهو ما يجعل المواطن يشعر ببرد ملحوظ. 

وأشار شاهين، إلى أن نهاية الشتاء وبداية الربيع يوم 31 مارس الجاري درجات الحرارة، وتسجل الحرارة على القاهرة والوجه البحري 22 درجة، بشكل واضح عن الأيام الماضية، كما من المؤكد سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية والقاهرة والوجه البحري. 

وبحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية فإن الوجه البحرى يشهد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس دافئ نهار شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا والرياح معتدلة.    

وقال خبراء الأرصاد، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقسا ذو حرارة منخفضة، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، سيكون الجو شديد البرودة ليلا والرياح نشطة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس حار بارد نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.  

اقرأ أيضا:
حالة الطقس اليوم من هيئة الأرصاد الجوية على محافظات مصر

درجات الحرارة المتوقعة في مصر

وعن درجات الحرارة اليوم المتوقعة الجمعة، تبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة 21 درجة فيما تبلغ درجة الحرارة الصغرى 12 درجات، أما الوجه البحري ستصل العظمى إلى 21 درجة، والصغرى إلى 14 درجة، فيما تنخفض درجة الحرارة العظمى في السواحل الشمالية إلى 19 درجة، بينما تصل الصغرى إلى 14، أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تبلغ العظمى بها  20  درجة فيما تبلغ الصغرى 14 درجة، وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تصل العظمى إلى 27 درجة، فيما تصل الصغرى إلى  17 درجة، وفي شمال الصعيد تصل العظمى إلى  23 درجة، والصغرى إلى 14 درجة.