جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«بعد إصابة كندي بمطروح».. تفاصيل أول يوم بمنطقة الحجر الصحي

منطقة الحجر الصحي
منطقة الحجر الصحي

استقبلت مستشفى النجيلة المركزى، "منطقة العزل" مهندس أجنبي "كندي الجنسية" يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة وضيق تنفس وبعد التحاليل ثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد وتم عزله في مستشفى النجيلة وحجز السائق والممرض.

البداية

قال محمد أحمد أحد العاملين بشركة خالدة للبترول في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن المهندس كندي الجنسية يدعى "فيليب. ب" ويبلغ من العمر 54 عاما، وصل إلى أحد مواقع شركة البترول بعد خروجه من أمريكا وجاء إلى مصر ترانزيت عبر ألمانيا.

وأوضح: أنه وصل إلى الشركة منذ 10 أيام وباشر مهام عمله كمهندس حصر، وبعد 5 أيام ارتفعت درجة حرارته وقام أطباء وتمريض الشركة بإعطائه الدواء اللازم مع عدم خروجه من غرفته أو التعامل مع أحد في الموقع.

وأضاف: أن أشتد على "كندي الجنسية" المرض فتم نقله على الفور إلى مستشفى النجيلة المركزي "منطقة العزل" عبر سيارة إسعاف خاصة بالشركة ويصاحبه سائق وممرض.

وتابع: أنه بعد الفحوصات داخل مستشفى النجيلة تبين إصابته بفيروس "كورونا" وتم عزل المهندس الكندي وحجز الممرض ويدعي "عبدالله. ص" والسائق ويدعي "خليفة. ا".

إجراءات وقائية بعد عزل الكندي والمخالطين له

وأكد مصدر طبي بمستشفى النجيلة المركزى في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه بعد وصول المهندس كندي الجنسية إلى "منطقة العزل" تم سحب العينات وعمل التحاليل والإشعات وبين إصابته بالفيروس وتم على الفور عزله وإعطائه مضادات حيوية لعدم حدوث مضاعفات.

وأشار: إلى أن حالة المهندس الكندي مستقرة حتى الآن مؤكدا على أنه تم فحص المخالطين للكندي "الممرض والسائق" ونتائج الفحوصات سلبية وتم وضعهم تحت الملاحظة.

تحويل الموقع لحجر يستضيف 1500 عاملًا

وتابع محمد أحمد أحد العاملين في موقع شركة البترول أنه تم التحفظ على ما يقرب من 1500 عامل ومهندس وفني وإداري بالإضافة إلى شركات السيرفس في موقع الشركة بالكيلو 77 طريق سيوة وتحويل الموقع إلى حجر صحي لمدة 14 يوم.

وأوضح أنه تم إرسال 2 أتوبيس لنقل 43 من الطاقم الطبي من مطروح إلى موقع الشركة لفحص جميع العاملين مشيرا إلى أن الجنسيات داخل الموقع "كندا، امريكا، اسبانيا ".

سحب عينات المخالطين بالمهندس الكندي

وأضاف " محمد أحمد " أنه تم سحب عينات للأجانب المخالطين بالمهندس الكندي داخل السكن بموقع الشركة بالإضافة إلى وضع عامل النظافة المخالط له بغرفته وعدم الاختلاط بالعاملين بالشركة.

وأوضح: أنه تم عقد اجتماع مع الطاقم الطبي وإدارة الشركة وتم اختيار 3 أماكن لإقامة عيادات وتم تقسيم الطاقم الطبي إلى 3 فرق الأولى يبدأ عملها من 8 صباحا وحتى الثانية ظهرا والثانية يبدأ عملها من الثانية ظهرا وحتى العاشرة مساءً والثالثة " اندر كولينج ".

وأشار إلى أن هناك مجموعة من الطاقم الطبي ستقوم بفحص العاملين على البريمات ومتابعة جميع العاملين بالإضافة إلى أنه سيتم قياس درجات الحرارة يوميا لجميع العاملين لحين انتهاء فترة الحجر الصحي.