جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء موجة الصقيع

 موجة صقيع
موجة صقيع

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة على مدار اليوم، مع عدم استقرار الأحوال الجوية.

وقالت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد في تصريحات خاصة لـ"الدستور" إن الأمطار تنعدم على القاهرة بداية من عصر اليوم، لكن هناك استمرارًا لسقوط أمطار على سيناء وشرق البلاد، التي تأثرت بسبب السيول.

وأشارت إلى أن الطقس سيبدأ في التحسن بدءًا من الأربعاء، مع استمرار كثافة الشبورة المائية في الصباح واضطراب حركة الملاحة البحرية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار على كل مدن ومحافظات الجمهورية، تكون متوسطة على القاهرة الكبرى، غزيرة على مناطق متفرقة بالوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وتكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، خفيفة على شمال الصعيد، وتكون غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة في جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر تمتد إلى شمال سلاسل الجبال مع نشاط للرياح؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأكدت أن الطقس سيكون مائلًا للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا مع نشاط للرياح المعتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، الشمالية الشرقية ووسط سيناء، أما جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فيسودها طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا.