جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«خارجية البرلمان» تدعو لتكثيف الاتصالات مع بريطانيا لدعم حظر الإخوان

طارق الخولي
طارق الخولي

شدد النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على ضرورة تكثيف الاتصالات مع أعضاء مجلس العموم البريطاني خلال الأيام الجارية، لدعم توجههم بحظر جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك عقب مناقشة مجلس العموم البريطاني ضرورة حظر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية لما تشكله من خطر واضح على أمن المملكة المتحدة.

وقال «الخولي» في تصريحات لـ«الدستور»، إن تكثيف الاتصالات مع أعضاء مجلس العموم البريطاني يأتي لدعم توجههم بحظر جماعة الإخوان الإرهابية بتقديم الأدلة والوثائق والبراهين التي تثبت ضلوع جماعة الإخوان في عدد من الجرائم الإرهابية التي تهدد السلم والأمن الدوليين باعتباره التنظيم الأم لكل الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

ولفت الخولي، إلى أن البرلمان المصري على تواصل دائم بنظيره البريطاني، وقدمنا النصيحة في هذا الأمر في أكثر من مناسبة حول خطورة تواجد عناصر جماعة الإخوان على الأراضي البريطانية وتهديدهم للأمن القومي البريطاني.

وذكر الخولي، أن مصر استطاعت حصر تواجد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالمجتمع المصري في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلي أن الحكومة البريطانية السابقة يرئاسة تيريزا ماي كانت متعنتة في هذا الملف بعدما أعد مجلس العموم البريطاني تقريرًا حول خطر جماعة الإخوان تم حجبه جزء هام منه يتعلق بجرائم الإخوان.

وأوضح الخولي، أن تكثيف الاتصالات وتبادل الزيارات خلال الفترة المقبلة لدعم هذا التوجه بالكثير من الحقائق والأدلة حول جرائم جماعة الإخوان سيدعم موقف المطالبين بحظر الجماعة، مؤكدًا أن تمرير هذا الموقف لن يجد سهولة خصوصًا لتداخل شبكة مصالح عناصر الجماعة في بريطانيا مما يحتاج مشاركة الدولة التي تحملت أوجاع مخططات هذه الجماعة.

وكان إيان بيزلي، النائب في الحزب الوحدوي الديمقراطي الإيرلندي، قد دعا خلال جلسة في البرلمان البريطاني هذا الأسبوع، إلى ضرورة التعامل مع الخطر الذي يشكله تنظيم الإخوان، متابعًا يجب على الحكومة المضي قدما في حملة حظر الإخوان، الذين ينشرون الكراهية ويهاجمون المسيحيين داخل وخارج البلاد.