جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط محاولة لتهريب أدوية ومستحضرات تجميل بمطار القاهرة

أدوية ومستحضرات
أدوية ومستحضرات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية، ومستحضرات التجميل.

واشتبه أحمد عاطف مأمور تفتيش الركاب المعين على لجنة الخط الأخضر، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين في رحلة طائرة الخطوط الإماراتية القادمة من دبى، فى راكب يحمل جواز سفر آسيويًا لكثرة سفره وتردده على الدولة.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، بمعرفة أحمد عبدالعليم مأمور الفحص، فتم تأكيد الاشتباه، وبالعرض على سامى عبدالعزيز مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة لتفتيش الراكب ذاتيا وتفتيش حقائبه، وتبين وجود عدد من الحقن الخاصة بعلاج فيروس الالتهاب الكبدي "B"، مخبأة على جسم الراكب، وبتفتيش الحقائب تبين وجود 83 عبوة زيت شعر بين طيات الملابس، وكمية أخرى من الحقن الخاصة لعلاج الالتهاب الكبدي "B"، بإجمالي 147 حقنة فى قاع الشنطة الخاصة به.

وقرر جمال عبدالفتاح مدير عام جمارك مبنى الركاب بمطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 7 لسنة 2020، وتحريز المضبوطات، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات، والمنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.