جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عازف آلة كمان بمعرض الكتاب: «فرحان باهتمام الناس بالقراءة» (فيديو)

معرض الكتاب
معرض الكتاب

سعى بكل شغف وحب، بأن يحظى بشعبية من رواد معرض الكتاب، ويلتف حوله الزوار، والبسمة على وجوههم منصتين إلى صوت الكمان.

خالد صقر، ٢٧ عاما، بدأ يعزف الكمانجا منذ بلوغه الـ١٠ سنوات، يعشق الكمان بكل شغف، صمم على الذهاب إلى معرض القاهرة للكتاب للمرة الرابعة على التوالي.

يحكي "صقر"، أنه يعشق عمرو دياب والموسيقار ياسر عبدالرحمن، ويعزف لهم على آلته الخاصة، متابعا: "فرحان بالإقبال على معرض الكتاب السنادي واهتمام الناس بالقراءة".

وتقام فعاليات هذه الدورة من المعرض خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في التجمع الخامس بالقاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من أفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

وتوفر الهيئة بالتعاون مع هيئة النقل العام مواصلات إلى المعرض في خطوط مباشرة وهي: «عبدالمنعم رياض - رمسيس - معرض الكتاب»، و«العباسية - الحي السادس - معرض الكتاب»، و«النزهة الجديدة - السبع عمارات - معرض الكتاب»، و«الأميرية - المطرية -معرض الكتاب»، و«ميدان الجيزة - السيدة عائشة - معرض الكتاب»، و«مدينة السلام - الأوتوستراد - معرض الكتاب»، و«المظلات - حدائق القبة - معرض الكتاب»، و«15 مايو - معرض الكتاب»، وتكون تعريفة الركوب موحدة قيمتها 6 جنيهات.