جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

صبورة السيد تعدد مزايا مكتب حماية الطفل: خطوة لحمايتهم

جريدة الدستور

قالت الدكتورة صبورة السيد، أمين عام مساعد حزب مستقبل وطن بالجيزة، إن قرار النائب العام بإنشاء مكتب حماية الطفل بإدارة التفتيش القضائي، سيكون من شأنه المحافظة على حقوق الطفل، والتأكد من مواجهة أي جرائم يتم ارتكابها بحقه.

وثمّنت السيد، الحرص على وضع اختصاص متابعة قضايا اختفاء الأطفال أو العثور عليهم وإعداد سجل لقيدها، وتكليف الشرطة بالبحث والتحري عن ذويهم، ضمن اختصاصات المكتب ودوره، مؤكدة أن ذلك من شأنه القضاء على ظاهرة اختفاء الأطفال عن ذويهم أو العثور عليهم دونهم، والتي تكررت في الآونة الأخيرة.

وأكدت أن دور المكتب في التفتيش على دور الملاحظة ومراكز التدريب والتأهيل ومؤسسات ودور الرعاية الاجتماعية والمستشفيات المتخصصة والمؤسسات العقابية وغيرها من أماكن احتجاز الأطفال، يؤكد توجه الدولة نحو دعم الأطفال ومنع أي تجاوزات بشأنهم.

يذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أصدر قرارا بإنشاء مكتب حماية الطفل بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، وأنه بموجب القرار يختص المكتب بالإشراف على نيابات الطفل ومتابعة أعمالها ورصد المشكلات العملية التي تعترضها؛ لوضع مقترحات حلها، ومراجعة القضايا والأحكام القضائية المتعلقة بالأطفال، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الطفل في تلك الحالات التي يتعرض فيها للعنف أو الإهمال أو الاستغلال.