جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«قطع 218 كم بالعجلة».. ميلاد شوقي يقضى عيد ميلاده بـ«السريان»

ميلاد شوقي
ميلاد شوقي

"كم هي جميلةٌ جدًا لحظة الوصول" هكذا وصف الشماس القبطي ميلاد شوقي رحلته من القاهرة وتحديدا جنوبها بحلوان إلى دير السيدة العذراء مريم السريان بمنطقة وادي النطرون، والتي قطعها كاملة بـ"عجلته" قاطعا مسافة ذهابًا وإيابًا قدرت بـ ٢١٨ كم، حسب تعبيره.

وقال شوقي في تدوينه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه كان دائمًا ما يتمنى أن يقضى احتفاله بذكرى مولده، في دير السيدة العذراء السريان بوادي النطرون ليحتفل بعامه الجديد بين الأباء والرهبان.








وعن علاقته بالدير، أضاف أنه المكان الذي تلقن فيه كل شئ "حلو"، وبينهما قصة حب عمرها ٨ سنوات – بحسب تعبيره، متابعا: "الدير إللي اتعلمت فيه كل حاجة حلوة في حياتي".وعن ذهابه بالعجلة، قال: "من الحاجات الصعبة إللي قابلتني في الطريق، وأنا رايح المطرة والرياح كانت شديدة جدًا على الطريق الصحراوي، لدرجة إني كنت شايف قدامي بصعوبة وكنت بتحرك بسرعة بطيئة.. بس في جملة أتعلمناها ومعروفة في الوسط الرياضي بتقول (No Pain.. No Gain)، (بدون ألم، لا يوجد ربح) يعني انت لو مابذلتش كل مجهودك وطاقتك وتعبت مش هتوصل لهدفك، وأنا كان هدفي واضح ومحدد".واختتم قائلا: "شكرًا لربنا على محبته الكبيرة، إنه ساعدني أحقق حاجة كنت بتمناها جدًا، وعلى كل حاجة اتعلمتها في خلال الرحلة دي".