جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

يوسف شعبان يعود للمسلسلات التاريخية بـ"سيف الله"

الفنان يوسف شعبان
الفنان يوسف شعبان

تعاقد الفنان يوسف شعبان، رسميا مع شركة "سينرجي" للمشاركة في مسلسل "سيف الله" المأخوذ عن عبقرية خالد للكاتب عباس العقاد، ويكتب السيناريو والحوار للعمل إسلام حافظ، ومن إخراج رءوف عبدالعزيز.

ومن جانبه أعرب الفنان يوسف شعبان عن سعادته الغامرة بالتواجد في مثل هذا العمل الضخم، معتبره إعادة إحياء للدراما الدينية والتاريخية من جديد، بمنظور مختلف ومواكب للعصر الحالي.

وأكد "شعبان" أنه أعجب بقوة النص الدرامي للمسلسل، مشيرًا إلى أنه لاحظ الدقة التاريخية، والاعتماد على مصادر موثقة، منذ قراءته الحلقة الأولى، موضحًا أن خبرته في المسلسلات الدينية والتاريخية، تجعله يستطيع الحكم على جودة تنفيذ العمل.

وعن تعامله مع المخرج رءوف عبدالعزيز، أكد أنه في المقابلات الأولى شعر أنه "رجل يفهم كويس في الإخراج "، ويستطيع التعامل مع أدواته بشكل جيد، ويدير العمل من جميع جوانبه، مشيرًا إلى أنه سيرى أن العمل سيكون نقلة كبيرة في الدراما التاريخية، وسيعيد الجمهور لها من جديد.

يذكر أن النجم يوسف شعبان أحد أبرز الأسماء في الدراما الدينية والتاريخية في مصر، حيث قدم 15 عملًا من هذا النوع، جسد في كل عمل منها شخصية تقمصها باحتراف ولمست وجدانا، ولعل أبرز هذه الأعمال "محمد رسول الله، والكعبة المشرفة، وعنترة والزير سالم، والأزهر الشريف منارة الإسلام، ومحمد رسول الله إلى العالم" وغيرها من الروائع التي شكلت وجدان أجيال متعاقبة من الوطن العربي كله.