جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مناقشة قضايا الأسرة وتفعيل دور لجنة الحوار بمجلس كنائس مصر

جريدة الدستور

استقبل "منير حنا" مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، أعضاء لجنة الأمانة العامة والمجلس التنفيذى لمجلس كنائس مصر، لوضع الخطة الأولية للعام الجديد 2020.

حضر الاجتماع، الأب بولس جرس من الكنيسة الكاثوليكة الأمين العام لمجلس كنائس مصر، الأب بيشوى رسمى من الكنيسة الكاثوليكية "رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس"، كما حضر أيضًا الأنبا ميخائيل أسقف عام منطقة حدائق القبة، القس بيشوى حلمى من الكنيسة الأرثوذكسية، الأب نيكولا فانوس من كنيسة الروم الأرثوذكس، وأيضًا القس يشوع بخيت والقس حمدى صدقى من الكنيسة الأسقفية.

تحدث المطران منير عن أهمية الوقوف على أرض واحدة كمجلس لكنائس مصر بكل طوائفه، فى القضايا المهمة التى تهم الكنيسة مثل خدمة المرأة، وباقى القضايا المعاصرة من خلال تفعيل دور لجنة الحوار اللاهوتى لإظهار مدى فاعلية المجلس، وسد الفجوة بين الكنائس المختلفة.

وقد ناقشت اللجنة فى الاجتماع عددًا من المستجدات المتعلقة بنشاط المجلس خلال السنة الماضية والمقبلة، عن طريق طرح أنشطة اللجان المختلفة، وطرح توصيات دور الأسرة فى معالجة ومواجهة التفكك الأسرى.
وقدم المجلس تقريرًا عن عمل لجنة الكهنة والرعاة وما تم من أنشطة فى مؤتمر "كيف نقدم الإيمان المسيحى بشكل عصرى"، والذى عقد ضمن أنشطة اللجنة، كما تمت مناقشة تنسيق أسبوع الصلاة العالمى وتوسيع نطاقه خارج القاهرة فى السنة الجديدة ليشمل أسيوط، المنيا، الأسكندرية.

وعرض الأب بولس جرس ما تم من لقاءه كممثل لمجلس كنائس مصر فى مجلس بطاركة الشرق الأوسط الكاثوليك. كما تناقل الأنبا ميخائيل أخبار مجلس البطاركة مع قداسة البابا تواضروس الثانى، ختم الاجتماع بتقديم مقترح بقيام مجلس الأمناء واللجنة التنفيذية ولجنة الرعاية لزيارة مكتبة دير الأنبا بيشوى، والتى تم افتتاحها حديثًا بداخل الدير.