جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

آخرهن منة شلبى.. نجمات ترددن على عيادات الطب النفسى

جريدة الدستور

تؤمن معظم الفنانات بثقافة الذهاب إلى الطبيب النفسي، خاصة عند أداء الأدوار المهمة التي تتعلق بالأمراض العقلية والسيكودراما، فيذهب بعضهن سرًا، والبعض الآخر أعلن عن حاجته الماسة للاستشارات النفسية كونه مجالًا عالميًا يرحب به في دول العالم.

ومؤخرًا كشفت الفنانة منة شلبي عن معاناتها من نوبات اكتئاب، بسبب طبيعة الأدوار التي تقدمها في أعمالها الدرامية المختلفة، والذي تحتاج بسببها إلى تلقي العلاج، مضيفة خلال ندوة تكريمها بجائزة التميز لفاتن حمامة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أنها محظوظة بالعمل مع كبار النجوم والمخرجين في بداية حياتها.

منة ليست الأولى فقد صرح عدد من النجمات بترددنهن على عيادات الطبيب النفسي:

• إنجي المقدم
عبرت عن أنها تذهب إلى طبيب نفسي في بعض الأوقات، خاصة حينما ترغب في الحديث مع شخص محترف، حيث تشعر بالتوهان، وتسيطر عليها العديد من المخاوف من بعض الأحداث التي عاشتها في حياتها، فالجميع من وجهة نظرها يعاني من مشاكل نفسية وينبغى علاجها بطريقة ما حتى لا تتراكم وتتحول إلى أسلوب حياة، قد تدمر البعض.
• رانيا يوسف
المثيرة للجدل دائمًا، صرحت بأن الشخصيات التي تلعبها النجمات تتسبب في حاجتهن إلى طبيب نفسي، ففي مسلسل "أهل كايرو" قالت رانيا إن الشخصية التي قدمتها فيه ظلت مسيطرة عليها وسببت لها ضيقًا نفسيًا، وعدم اتزان في بعض الفترات، وهو ما جعلها تذهب إلى الطبيب النفسي.
• يسرا اللوزي
الفنانة الأكثر هدوءًا على الساحة، لكن الأمر لا يخلو من بعض التشتت الذي أصابها بعد تخرجها من الجامعة الأمريكية، فقد كانت تحب العلوم السياسية إلى جانب التمثيل، وحصلت على ماجستير في مجال التنمية وحقوق الإنسان عملت به لفترة من الزمن، ثم حدثت حالة من التخبط عن المجال الذي تود العمل به وستجد فيه نفسها وحياتها، ولذلك تلقت مساعدة من الطبيب النفسي حتى تنهي حيرتها، وأكد لها أن شخصيتها لا تقبل العمل كموظفة، فهي تحب الحرية.
• شيرين عبدالوهاب
أكدت أنها كانت تعاني من الوساوس القهرية، وأقدمت على الانتحار وخافت أن يؤثر ذلك على بيتها وعائلتها، وبسبب ذلك خضعت للعلاج النفسي في أمريكا، كما تعرضت لأعراض مرض "Panic Attack" خلال حملها الأول والثاني.
• هند صبري
حققت إنجازات فنية متلاحقة في فترة من الفترات، وكانت تظهر في المناسبات سعيدة، لكنها كانت تخفي حزنًا عميقًا في داخلها، بسبب بعض الاضطرابات التي ذهبت بسببها إلى طبيب نفسي.

• نبيلة عبيد
كانت تعاني من بعض فترات الاكتئاب، مثلها مثل أي إنسانة، ولذلك لم تُخف أمر ترددها على طبيب نفسي فهذا ليس عيبًا.