جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"عبد العال" يحيل مشروعات قوانين واتفاقيات للجان النوعية

عبد العال
عبد العال

أحال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، قرارين لرئيس الجمهورية، وخمسة مشروعات قوانين مقدمة من النواب، إلى اللجان النوعية المختصة.

وأحال عبدالعال، قرار رئيس الجمهورية رقم 576 لسنة 2019 بشأن اتفاق قرض التمويل الإضافي لمشروع دعم شبكات الأمان الاجتماعى بين مصر، والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما أحال قرار رئيس الجمهورية رقم 579 لسنة 2019 بشأن التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة، بشأن التعليم إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما أحال مشروع قانون مقدم من النائب بهاء الدين ابوشقة وأكثر من 60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض احكام قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950 إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال أيضا مشروع قانون مقدم من النائب ايمن أبوالعلا وأكثر من 60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن قانون الطفل، وكذلك نفس المشروع ولكن مقدم من النائبة إيناس عبدالدايم وأكثر من 60 نائبا آخرين إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة.

وأحال مشروع قانون مقدم من النائب خالد حنفي وأكثر من 60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون الجنسية رقم 26 لسنة 1975 إلى لجنة مشتركة من لجنتي الدفاع والأمن القومي والدستورية والتشريعية.

كما أحال مشروع قانون مقدم من النائبة شيرين فراج وأكثر من 60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 16 لسنة 2017 بمنح العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، علاوة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية إلى لجنة مشتركة من لجنة القوي العاملة ولجنة الخطة والموازنة جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس برئاسة الدكتور علي عبدالعال.

كما وافق المجلس على عدد من المضابط الخاصة السابقة، حيث وافق على المضابط من الافتتاحية حتى الرابعة من دور الانعقاد الحالي.

ووافق أيضا أن يكون النائب السيد عبدالعال رئيس حزب التجمع رئيسا للهيئة البرلمانية للحزب جاء ذلك بعد عرض عبدالعال لكتاب الحزب بهذا الغرض ووفقا للائحة المجلس.