جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حمدوك يوجه خطابًا للشعب السوداني بمناسبة الذكرى 55 لثورة أكتوبر

حمدوك
حمدوك

يلقى رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، في وقت لاحق من مساء اليوم الاثنين، خطابًا موجه للشعب السوداني بمناسبة الذكرى ( 55 ) لثورة أكتوبر 1964 التي أطاحت بنظام الفريق إبراهيم عبود، في وقت انطلقت تظاهرات في العاصمة الخرطوم وعدة مدن في البلاد متزامنة مع الذكرى.

وقال حمدوك على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بحسب ما ذكرت شبكة الشروق السودانية، إن الخطاب سيُبثّ عند الساعة السابعة مساء الإثنين على أجهزة الإعلام السودانية المرئية والمسموعة.

وخرجت تظاهرات في مناطق مختلفة بالعاصمة وعدد من مدن الولايات الكبيرة، وحمل المتظاهرون لافتات، ورددوا شعارات تطالب بتحقيق العدالة.

وأغلقت قوات الجيش، طرقا رئيسية وسط الخرطوم تؤدي الى مقر القيادة العامة للجيش منذ وقت مبكر من اليوم، أمام حركة السيارات والمارة قبل انطلاق التظاهرات.

وتباينت دعوات الأحزاب السياسية والناشطين لإحياء ذكرى 21 أكتوبر بين تنظيمها في الميادين والساحات العامة والتوجه إلى مقر مجلس الوزراء، أو التوجه إلى مقر قيادة الجيش.

وأعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في وقت سابق الأحد عن، تنظيم مسيرات واحتفالات بولاية الخرطوم، دعمًا لحكومة الفترة الانتقالية، وللمطالبة بتنفيذ مطالب الثورة.

وفي المقابل؛ دعت أحزاب وقوى أخرى بينها الحزب الشيوعي إلى مليونية احتجاجات في الخرطوم، بهدف ما وصفته "تصحيح مسار الثورة".