جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"أوبك" تصدر تقريرا حول مستقبل صناعة الخام في نوفمبر

أوبك
أوبك

صرح محمد باركيندو الأمین العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، بأن تقریر المنظمة السنوي حول الآفاق العالمیة للنفط یعد "مرجعا رئیسا لا غنى عنه، بالنسبة إلى مختلف الجهات ذات العلاقة".

وبحسب "كونا"، قال باركيندو في بیان، أن التقریر الإحصائي السنوي المرتقب سیعرض خلال مؤتمر في الخامس من نوفمبر المقبل في مقر سوق الأوراق النقدیة "البورصة" وسط العاصمة النمساویة فیینا.

وذكر البیان، أن التقریر سیستعرض بالتفصیل أوضاع سوق النفط، مرفقا بتحلیل عمیق عن صناعة النفط العالمیة وتقییم شامل لمختلف السیناریوهات حول تنمیة صناعة النفط على المدیین المتوسط والطویل، وما یتعلق بمنابع النفط والعرض والطلب على الخام والاستثمارات الممكنة وتأثیر الطاقة النفطیة في سیاسات التنمیة المستدامة.

وشدد باركيندو على أن المنظمة تعد تقریر الآفاق العالمیة للنفط "أداة مرجعیة فریدة من نوعها ثریة بالمعلومات المفیدة والمهمة"، التي تمكن "أوبك" من التعاون المثمر وتبادل المعلومات مع بقیة الأطراف المعنیة.

ووعد أن التقریر سیساعد على "تعزیز وإثراء" البحوث حول النفط والطاقة في الأعوام المقبلة، مؤكدا أن الاجتماع القادم المقرر عقده في فیینا "سیعزز الحوار البناء بین مختلف الأطراف المعنیة بالطاقة والشأن النفطي بشكل خاص".