جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مشاهدة مباراة برشلونة ودورتمون.. بث مباشر

جريدة الدستور

تستضيف دوري أبطال أوروبا مساء يوم الثلاثاء ، ويتميز اليوم الأول من مرحلة المجموعات بعدد من المسابقات.

 

إحداها تأتي في ملعب ويستفالينستاديون حيث يلتقي بوروسيا دورتموند بطلاّب الدوري الالماني مع بطل برشلونة الأسباني.

 

كلا الفريقين مليئان بمواهب من الطراز العالمي وقد جمعناهما في XI سيكون من الصعب للغاية التغلب عليها.

 

عادةً ما يفضل دورتموند تشكيل 4-2-3-1 ، ويذهب برشلونة إلى 4-3-3 لذلك اخترنا نظامًا هجوميًا 4-1-2-3 في محاولة لإخراج أفضل ما في الفريقين ، حتى لو كان بعض اللاعبين خارج قليلا عن الموقف.

 

ليس هناك الكثير للاختيار بين برشلونة مارك أندريه تير ستيجن ودورتموند رومان بوركي على دليل على بداية الموسم.

 

لكن حارس مرمى المنتخب الألماني تير شتيجن يتمتع بخبرة أكبر في دوري أبطال أوروبا وهو الفائز السابق في المسابقة من عام 2015.

 

سيكون كلاهما بعيدًا عن الرضا عن عروض الموسم الأول - خط الظهر المتسرب من برشلونة قد شحنت سبعة أهداف في المباريات الأربع الأولى من دوري الدرجة الأولى الإسباني ، بينما احتفظ دورتموند بملاءة واحدة نظيفة في أول أربعة مباريات.

أحد اللاعبين المتحمسين بشكل خاص للفوز على برشلونة مساء الثلاثاء هو الظهير الأيمن المغربي الحكيمى ، الذي كان على سبيل الإعارة من غريمه الكلاسيكو ريال مدريد.

 

أنشأ حكيمي نفسه كخيار دورتموند الأول في هذا المنصب الموسم الماضي وكان من الممكن أن يلعب أكثر ولكن لكسر مشط القدم قلص موسمه.

 

وقد تم نشره في كل من اليسار واليمين من قبل المدرب لوسيان فافر هذا الموسم وبدا مريحًا في كليهما ، حيث سجل هدفًا ضد كولون وقدم مساعدة لباكو ألكاسير ضد باير ليفركوزن في نهاية الأسبوع الماضي.

 

في فوز دورتموند 4-0 على أتلتيكو مدريد في مرحلة المجموعات في الموسم الماضي ، حقق الحكيمي ثلاثة أهداف وسيأمل في أن يحذو حذوه في مواجهة خصم آخر من ريال مدريد.

 

يستخدم أشرف حكيمي قوته لإيقاف ليون بايلي من باير ليفركوزن في نهاية الأسبوع الماضي