جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مجلس السيادة السوداني يناقش في أول اجتماع له الأوضاع بالبلاد

جريدة الدستور

اكتمل تشكيل مجلس السيادة في السودان بأداء عضوه محمد حسن التعايشي القسم الدستوري اليوم أمام رئيس المجلس عبدالفتاح البرهان ورئيس القضاء عباس بابكر، ليعقد المجلس أول اجتماع، بكامل هيئته، خُصص لمناقشة مجمل الأوضاع في السودان.

وبحث أعضاء مجلس السيادة، في الاجتماع الذي عقد بالقصر الجمهوري، الفراغين الإداري والدستوري اللذين تمر بهما البلاد منذ فترة، بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وقال عضو مجلس السيادة محمد التعايشي، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن أعضاء المجلس تعهدوا خلال الاجتماع بالعمل مع بعضهم البعض، لتحقيق أهداف الثورة المتعلقة بالاستقرار السياسي والنهضة الاقتصادية.

وأكد التعايشي، أن معالجة قضايا الحرب والسلام تمثل المدخل الصحيح للتسوية السياسية الشاملة بالبلاد، وتمهد لفتح طريق جديد للتنمية والنهضة، مشيرا إلى أن معالجة الفسادين الإداري والاقتصادي اللذين يعاني منهما السودان لا يمكن أن تتم بالنوايا وحدها، إنما تحتاج إلى جراحات عميقة في الجوانب الدستورية والهيكلية والإدارية تفضي إلى معالجات جذرية لقضية الفساد.

وأكد التعايشي أن المسئولية خلال الفترة الانتقالية ليست مسئولية سياسية وإدارية فقط، إنما تعتبر مسئولية أخلاقية من الدرجة الأولى.

وأدى رئيس وأعضاء مجلس السيادة ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك اليمين الدستورية أمس، في تنفيذ لاتفاق ترتيبات نقل السلطة في السودان.