جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الممنوعات من الأطعمة لبشرة خالية من الحبوب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحلم كافة الفتيات أن تصبح بشرتهن خالية من الحبوب بشكل تام ولا يظهر بها ما يسبب في احراجها خاصة في حالة الذهاب للمناسبات، لذا في تلك السطور نوضح قائمة بالأطعمة التي يجب البعد عنها حتى لا تظهر الحبوب.

شرائح الشبسي
من المعروف أن للبطاطس حب من نوع خاص لدى معظم الفتيات ولكن لسوء الحظ نجد أنها من الأطعمة التي تسبب الحبوب بالوجه، سواء كانت على هيئة شبسي أو بطاطس محمرة لذا من الأفضل الابتعاد عنها أو على الأقل التقليل من تناولها؛ لإحتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات مما يرفع معدل الأنسولين في الدم.

الفول السوداني
المكسرات من الأطعمة المفيدة لا جدال في ذلك ولكن ليست جميعها تخرج بنا لبر الأمان في حالة الحبوب بل الفول السوداني من أكثر الأنواع التي تسبب ذلك لإحتوائه على عنصر يُسمى الاندروجين، ولكن اللوز وعين الجمل والكاجو في مرحلة الأمان بالنسبة للحبوب.

العصائر المحلاة
من الأفضل طوال الوقت أن يتم تناول العصائر الطبيعية التي لا تحتوى على نسبة السكر العالية مما يسبب حبوب الوجه لارتفاع معدل الأنسولين في الدم، لذا عليكي التقليل من السكر في كافة العصائر الطبيعية وعدم الإكثار من تناول العصائر المعلبة.

مشتقات الحليب
وجدوا في دراسات حديثه وجود علاقة بين حليب البقر وحبوب الشباب حيث أنها تعمل على افراز المزيد من الزيوت ومنها كثرة الحبوب لذا عليكي استخدام الحليب الخالي من الدسم لتكوني في آمان بالنسبة للحبوب.

الشيكولاته
بالفعل خبر سيء للكثير من الفتيات حيث أن للشيكولاته عشاق ولكن من الممكن تناول الداكنة قليلة السكر، حيث أن الشيكولاتة البيضاء تحتوي على نسبة عالية من السكر ومضادات الأكسدة.