جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"مدرس المرسيدس" لـ "الدستور": عندي أفكار كتير تجيب فلوس لوزارة التعليم

المعلم سيد العراقي
المعلم سيد العراقي

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالأمس عن المعلم الذي يدعى «سيد العراقي» معلم الفلسفة الذي أحدث ضجة خلال الأيام الماضية عبر السوشيال ميديا، بسبب سيارته المرسيدس، وعمل مراجعة له فى أحد قاعات شارع الهرم، قال الوزير بالأمس خلال مؤتمر صحفى لنتيجة الصف الأول الثانوي: "الناس بيدفعوله مئات الجنيهات وبيرفضوا يدفعوا للوزارة 5 جنيهات"، وتحدث الوزير خلال المؤتمر عن خطر الدروس الخصوصية وتشجيع أولياء الأمور أولادهم عليها.

بالتواصل مع «سيد عراقى» للرد على هذا الأمر، قال لـ"الدستور" إنه يملك كثيرًا من الأفكار التى تساعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على زيادة دخلها من الأموال، مشيرًا إلى أن هذه الأفكار سترضي أولياء الأمور فى نفس الوقت، وتجعل الطالب يجتهد فى الدراسة ويحترم معلمه ويحبه.

وعن حديث الوزير عليه قال العراقي: "الوزير له حرية الكلام وكلنا نحترم فكره.. وربنا ييسر له أموره"، مضيفًا إنه تعرض لانتقادات بعد نشر الفيديو أثناء دخوله لإعطاء مراجعة نهائية لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وتلقى كذلك بعض الإشادات.

وأشار العراقي، إلى أن ما جاء في الفيديو يعد أمرًا طبيعيًا وهو دلالة على حب الناس، متابعًا: "أمر طبيعي في محاضرة مهمة زي دي أن الطلاب يمجدوا في أستاذهم ويرحبوا بيه، دي ثقافتهم"، متسائلا: "إيه المشكلة إني أمتلك سيارة مرسيدس؟ ولو كنت جيت في توك توك الناس كانت هتعمل إيه؟ مفيش حاجة هنعملها والكل يتفق عليها، النبي صلى الله عليه وسلم لم يتفق عليه كل الناس، إحنا بشر وطبيعتهم نقد الآخر، إلا ما رحم ربي".