جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"المصريين في الخارج" تدعو مساهميها لمناقشة زيادة رأس المال إلى مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت شركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية، مساهميها لحضور انعقاد الجمعية العامة وغير العادية يوم الخميس الموافق 11 يوليو المقبل.

وقالت الشركة للبورصة، منذ قليل، إن الجمعية غير العادية ستناقش زيادة رأس المال المرخص بـ250 مليون جنيه لتصل إلى مليار جنيه، مقابل 750 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنه ستتم مناقشة زيادة رأس المال المصدر من 124.4 مليون جنيه إلى 260 مليون جنيه، بزيادة قدرها 124.4 مليون جنيه لقدامى المساهمين.

وأوضحت أنه سيتم تمويل الزيادة نقدًا أو باستخدام الأرصدة الدائنة للمساهمين بواقع سهم لكل سهم بالقيمة الاسمية البالغة 2.5 جنيه، بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار، كما سيتم تخصيص 11.2 مليون جنيه لنظام الإثابة والتحفيز تمول من خلال الأرباح المرحلة.

وتابعت الشركة أنه ستتم مناقشة تعديل المادة رقم 2 الخاصة بتعديل اسم الشركة، كما سيتم تعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

وعلىى مستوى أعمال الجمعية العامة العادية، ستناقش اعتماد تغيرات مجلس الإدارة، والترخيص لمجلس الإدارة بإبرام كافة العقود المعاوضة والمعاملات من الأطراف خلال العام الجاري.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 500.36 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 2.24 مليون جنيه أرباح خلال نفس الربع من 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 3.53 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 8.29 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2018.

وبشأن القوائم المستقلة، تراجع صافي ربح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث سجلت أرباحًا بلغت 93.41 ألف جنيه، مقابل 1.3 مليون جنيه أرباح خلال ذات الفترة من 2018.