جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ختام الموسم الثقافي الثاني لمركز الدراسات القضائية بالإسماعيلية

جريدة الدستور

شهد محافظ الإسماعيلية حمدي عثمان، اليوم السبت، حفل ختام الموسم الثقافي الثاني لمركز الدراسات القضائية والتدريب لقطاع القناة وسيناء والتابع لهيئة قضايا الدولة، الذي أقيم بالإسماعيلية.

وقال رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار حسين عبده خليل، الذي حضر الحفل، إن الاهتمام بتفعيل دور مركز الدراسات القضائية والتوسع في أنشطته التدريبية يأتي في إطار اهتمام الدولة بالتدريب وتنمية القدرات الفنية والإدارية للعنصر البشري في كافة مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري في مؤسسات الدولة أو أي كيان من الكيانات العامة هو خير معين لهذا الكيان على تحقيق الصالح العام ومن ثم رفعة مصر.

وأكد المستشار حسين عبده خليل أن الاهتمام برفع الكفاءة المهنية لرجال الهيئات القضائية ضروري لما يحتاج إليه رجال العدالة من اطلاع مستمر على التشريعات والمبادئ القضائية والفقه القانوني والثقافة ووسائل التكنولوجيا عامة.

وأشار إلى أن النشاط التدريبي بمركز الدراسات القضائية والتدريب يأتي في إطار استكمال تطوير منظومة العمل الفني والإداري والتكنولوجي بهيئة قضايا الدولة والاهتمام بالتدريب المستمر لرفع الكفاءة المهنية وتنمية الثقافة القانونية لمستشاري قضايا الدولة ضمانا لأداء رسالتهم المقدسة.

من جهته، أشاد محافظ الإسماعيلية بدور القضاء المصري الشامخ ورجاله وجميع الأجهزة القضائية لخدمة شعب مصر بوجه عام، وقال "نحن جميعا نعمل من أجل المصلحة العامة ومكافحة كافة أشكال الفساد الإداري بمختلف صوره والحفاظ على احترام القانون وهيبة الدولة في جميع القطاعات وعلى كافة الأصعدة من أجل تحقيق التنمية المنشودة وبناء مصر الجديدة".

حضر الحفل المستشار بدر الدين مجلى رئيس المكتب الفني لمركز الدراسات القضائية والمستشار سيد راضي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشار عبد الحميد عبد الجليل رئيس قطاع القناة وسيناء والمستشار يسري مدنى الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة ونخبة كبيرة من رجال القضاء والمستشارين ورؤساء المحاكم وعمداء الكليات.