جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إليكم سر الحفاظ على بشرة نقية في نهار رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خلال الصوم يفقد الجسم الكثير من الماء أثناء القيام بالأنشطة اليومية كمهام العمل والمنزل، الأمر الذي يؤدي إلى شحوب وجفاف البشرة، وهو ما يسبب ضجر الفتيات.

تقول دنيا جمال، خبيرة التجميل، إن كل فتاة يمكنها الحفاظ على الظهور بإطلالة مشرقة وجذابة بالرغم من متاعب الصيام، وذلك من خلال بعض الخطوات الفعّالة في حال الالتزام بها، فضلا عن ضرورة وضع المستحضرات الأساسية التي تحتاجها الفتاة لإنعاش بشرتها في حقيبتها ككريم اليدين، والمناديل المبللة، وواقي الشمس.

وأوضحت "جمال"، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أهمية قطرات العين التي تستخدم لتجنب جفاف العين، مع الحرص على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على النضارة الطبيعية وتعزيز إنتاج الكولاجين.

وشددت خبيرة التجميل على استخدام مكعبات الثلج على البشرة فور الوصول إلى المنزل لتنشيط الدورة الدموية وانتعاش البشرة، بالإضافة إلى اللجوء لكمادات الشاي الأخضر الذي يكافح تلف خلايا البشرة وإزالة انتفاخات الجفون والتقليل من الهالات السوداء.

وأكدت أن السر وراء نقاء البشرة هو تناول كميات وفيرة من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور للحفاظ على الترطيب الداخلي ومكافحة جفاف البشرة.