جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كوريا الديمقراطية تطلق قذائف قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقى

كوريا الديمقراطية
كوريا الديمقراطية تطلق قذائف قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقى

أطلقت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قذائف قصيرة المدى مجهولة النوع قبالة ساحلها الشرقي، صباح اليوم السبت، حسبما ذكرت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية.

وقالت الهيئة، في بيان: "إن عدة قذائف أطلقت باتجاه الشمال الشرقي من مدينة ونسان الساحلية شرقي كوريا الديمقراطية على مدى 21 دقيقة بدءًا من حوالي الساعة الـ9:06 صباحًا بالتوقيت المحلي".

وقطعت القذائف مسافة تتراوح بين 70 و200 كلم لتسقط في المياه الشرقية، وتقوم السلطات العسكرية بكوريا الجنوبية والولايات المتحدة حاليًا بتحليل المزيد من التفاصيل.

وكانت الأنباء قد أفادت في الأصل بأن كوريا الديمقراطية أطلقت صاروخًا قصير المدى، ولكن تم تعديل ذلك فيما بعد إلى إطلاقها عدة قذائف قصيرة المدى.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، أن الجيش الكوري الجنوبي كثف الجاهزية والمراقبة الدفاعية تأهبًا لعمليات إطلاق أخرى محتملة من قبل كوريا الديمقراطية، مضيفة أنها تبقي على جاهزية تامة بتعاون وثيق مع الولايات المتحدة.

يعد هذا أول إطلاق صاروخي تقوم به كوريا الديمقراطية خلال حوالي 17 شهرًا، أي منذ أن اختبرت إطلاق الصاروخ "هواسونج-15" الباليستي العابر للقارات في نوفمبر 2017.