جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة قدرها 4.5 مليون دولار

جريدة الدستور

أطلقت السلطات اليابانية، اليوم الخميس، سراح رئيس مجلس إدارة مجموعة «نيسان» السابق كارلوس غصن، بكفالة قدرها 500 مليون ين ياباني (4.5 مليون دولار)، بقرار من محكمة طوكيو الجزئية، بعد أن وجهت له المحكمة مطلع الأسبوع الجاري تهمة رابعة، بشأن إساءة استخدام أموال المجموعة.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن المحكمة وافقت على إطلاق سراح غصن بكفالة ولكن تحت شروط أكثر صرامة من تلك التي فرضتها عليه في مارس الماضي لدى إطلاقها سراحه للمرة الأولى بكفالة بلغت مليار ين ياباني (8.9 مليون دولار).

وبحسب فريق الدفاع عن غصن، فقد حظرت المحكمة على غصن الاتصال بزوجته في قرار غير اعتيادي من شأنه أن يثير مزيدا من الانتقادات لنظام العدالة الجنائية في اليابان.

ويقول ممثلو الادعاء إن كارول زوجة غصن اتصلت بأفراد على صلة بالتهم الموجهة له، كما طلبوا الاستئناف على قرار المحكمة بإطلاق سراح غصن بكفالة حيث يخشون إخفاءه الأدلة، لكن المحكمة رفضت الاستئناف، وسدد غصن مبلغ الكفالة بالفعل.

يُذكر أن السلطات اليابانية اعتقلت غصن للمرة الأولى منتصف نوفمبر الماضي ووجهت له 3 تهم تتعلق بالفساد المالي، وأطلقت سراحه أوائل مارس الماضي بكفالة بلغت مليار ين ياباني (8.9 مليون دولار)، لكنها اعتقلته مجددا في 4 أبريل الجاري بعد شهر من إطلاق سراحه ووجهت له تهمة جديدة.