جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"الصحفيين" تخاطب الجامعات لكشف المزورين وشطبهم من النقابة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أرسلت نقابة الصحفيين، المرحلة الثانية من شهادات الزملاء إلى مختلف الجامعات لفحصها فى إطار جهود النقابة لكشف المزورين وشطبهم نهائيًا من جداولها.

وقال الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن المجلس برئاسة ضياء رشوان، أرسل 2778 شهادة، ضمن المرحلة الثانية من الشهادات الجامعية للزملاء أعضاء النقابة، إلى الجامعات والمعاهد لفحصها والتأكد من صحتها.

وأوضح "عبدالرحيم"، لـ"الدستور"، أن المرحلة الثانية للفحص شملت الشهادات الجامعية الصادرة من 1 يناير 1990 حتى 31 ديسمبر 2006، لافتًا إلى أن النقابة تلقت موافقة من جامعة القاهرة بالفحص بدون رسوم، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى للفحص شملت 5225 شهادة، وبذلك يبلغ عدد الزملاء التي تم مراجعة وفحص شهاداتهم للفحص 8002 شهادة، مشددًا على أن النقابة أرسلت المرحلة الأولى والتي شملت الفترة من 1 يناير 2007 إلى 31 ديسمبر 2015، وتم إرسالها عام 2016 الى 95 جامعة ومعهد، وتلقت رد 71 فقط، وتم اكتشاف 13 حالة تزوير.

وأضاف أن النقابة طالبت الجامعات والمعاهد بالرد في أسرع وقت ممكن، كما تم إعادة مخاطبة الجامعات التي لم توافِ النقابة بالرد على المرحلة الأولى، لافتًا إلى أن الشطب مصير المزورين للشهادات الجامعية.