جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مباراة برشلونة وليون اليوم 13-3-2019 في دوري أبطال أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يصطدم نادي برشلونة بنظيره ليون الفرنسي، مساء اليوم الأربعاء، بملعب ”كامب نو“، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

قام ليون بعمل جيد على ما يبدو لإحراز هدف التعادل لبرشلونة في مباراة الذهاب. لكن المباراة الآن أصبحت معكوسة ولدي برشلونة فرصة رائعة للتأهل. سوف يستضيفون الفريق الفرنسي يوم الأربعاء في مباراة الإياب من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا. 16. ربما لا يستطيع ليون التأهل دون تسجيل ، لذلك سيكون عليهم البحث عن هدف هنا.

تاريخ / وقت: 9-13-2019 ، 15:00 EST

انتشار: برشلونة -1.75

المجموع: 3.25 هدف

قاتل برشلونة بقوة في مباراة الذهاب في فرنسا لكنه لم يتمكن من تسجيل أي أهداف. ومع ذلك ، فإن التعادل أقل هدفًا لم يكن نتيجة سيئة لهم. يمكنهم الآن التأهل حتى مع فوز ضئيل 0-1 في المنزل. شارك برشلونة في هذه الجولة الرابعة كل عام منذ 2004/2005 وفاز بـ 12 من هذه العلاقات الـ 14. سجلهم في هذه الجولة من المسابقة يبلغ 12-1-1 ، حيث فاز بكل واحدة من آخر 11 مباراة. علاوة على ذلك ، فاز برشلونة في كل من آخر ثلاث مباريات على أرضه ضد المعارضة الفرنسية. سجلهم العام في المنزل في مثل هذه العلاقات يبلغ 8-1-2. عندما يتعلق الأمر بروابط ثنائية ، فإن برشلونة لديه سجل W4 L3 ضد فريق Ligue 1 ، حيث فاز بكل من الفريقين الأربعة الأخيرة.

من ناحية أخرى ، كافح ليون حقًا لخلق فرص التسجيل في مباراة الذهاب. هم في الواقع جانب قوي حقا في نهاية الهجوم. لكن الاضطرار إلى التعاون ضد آلية دفاع برشلونة كان أكثر من اللازم. يشارك ليون في دور الـ 16 من المسابقة للمرة العاشرة. لكنها المحاولة الأولى في الموسم الخامس وخسروا خمسة من آخر ستة. عاد آخر انتصار له في هذه الجولة في 2009/2010 ضد ريال مدريد. خسر ليون أربعة من أول خمس مباريات خارج ملعبه في دور الـ 16 وله سجل إجمالي 3-4-2. سجلهم في العلاقات ثنائية الساقين ضد الجانبين الأسباني يقرأ W3 L3. خسر ليون واحدًا من آخر ثماني مباريات خارج أوروبا (4-0-3).

التقى الفريقان في ست مناسبات قبل مباراة الذهاب في فرنسا. برشلونة لم يهزم في تلك المباريات الست (4-0-2) وفاز بالمباريات الثلاث السابقة كمضيفين. لقد فازوا في جميع المباريات بهدفين على الأقل ، مع الحفاظ على ورقتين نظيفتين.

برشلونة هي قوة هائلة ، وخاصة في المنزل. إنهم الأوفر حظاً هنا ، لكن أي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم. ليون يعرف أن لعب الدفاع على أمل التأهل ليس خيارًا جيدًا. يجب أن يسجلوا مرة واحدة هنا من أجل الحصول على فرص قابلة للتطبيق. قد يكون هناك أهداف من كلا الجانبين هنا ، لكن برشلونة ما زال له اليد العليا.