جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بوتين: 19 مليون روسي يعيشون تحت خط الفقر

بوتين
بوتين

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن قرابة 19 مليون مواطن روسي يعيشون تحت خط الفقر، مشيرا إلى أن هذا رقم كبير جدا.

وقال بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية: "حل المشاكل الديموغرافية، من زيادة متوسط العمر المتوقع، والحد من معدلات الوفيات مرتبطة بشكل مباشر بالتغلب على الفقر مضيفا أنه في عام 2000 كان هناك أكثر من 40 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر، وفي الوقت الحالي يبلغ عددهم نحو 19 مليون مواطن، لكن هذا كثير جدا".

وتابع: "أؤكد أنه بفضل سنوات عديدة من العمل المشترك والنتائج التي تحققت، يمكننا الآن توجيه وتركيز موارد مالية هائلة لأغراض التنمية، وعلى أي حال، هي موارد مالية ضخمة بالنسبة لبلدنا لم نحصل عليها كهدية من أحد، ولم نقترضها – لقد تم الحصول على هذه الأموال بفضل جهود الملايين من مواطنينا، في كافة البلاد. ويجب توزيعها بطريقة تزيد من ثروة روسيا ورفاهية العائلات الروسية.

وأضاف بوتين: "قريبًا هذا العام، يجب أن يشعروا بتحسن حقيقي في الوضع".
وتعتبر هذه الرسالة، وثيقة سياسية قانونية، تعبر عن رؤية رئيس الدولة للتوجهات الاستراتيجية في مجال تنمية روسيا في المستقبل القريب، وتشمل موضوعات أيديولوجية وسياسية واقتصادية ومقترحات محددة حول العمل التشريعي لمجلسي البرلمان – مجلس الدوما ومجلس الاتحاد.