جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نائب المنيا يجتمع بشباب دورة الأمن القومي بأكاديمية ناصر

جريدة الدستور

اجتمع النائب الدكتور سمير رشاد أبوطالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، بعدد من شباب وفتيات طلاب دورة الاستراتيجية والأمن القومي المنعقدة بأكاديمية ناصر العسكرية، لصالح وزارة الشباب والرياضة.

وناقش أبوطالب، مع الشباب أسباب توعوية، وتنموية، لتغيير الفكر نحو الأفضل، مؤكدا ضرورة تكاتف الشباب لدعم الدولة بمؤسساتها المختلفة.

وأشار أبوطالب إلى قوة الدولة في محاربة التطرف والإرهاب، مدينا العملية الإرهابية الخسيسة بالدرب الأحمر، مشيرا إلى اهتمام الدولة بفئة الشباب، لما يمثلونه من نسبة كبيرة في المجتمع المصري، ودور الدولة الفعال التي تؤدي المبادرات المطلقة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد "أبو طالب" على شمول تلك الدورات التدريبية على العديد من المحاضرات في كافة أشكال الأمن القومي للبلاد، مشيرا إلى براعة المحاضرين بالأكاديمية، ونخبة من الخبراء العسكريين، والقادة، والمستشارين، والمحللين، وبعض من كبار الأساتذة بالجامعات المصرية.

ونوه إلى دور وزارة الشباب والرياضة الفعال في تنظيم تلك الدورات الهادفة التي تأتي أهميتها لرفع الوعي الثقافي والتوعوي للشباب، خاصة في تلك الفترة الراهنة التي تمر بها الدولة المصرية، مؤكدا قدرة المصريين على تخطي تلك المرحلة وبناء دولتهم الحديثة.

جاء ذلك خلال اجتماع النائب الدكتور سمير عصر اليوم الثلاثاء، مع جموع من الدارسين الذين تم اختيارهم لأداء الدورة التدريبية رقم "46" للاستراتيجيات والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك بفندق دار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تناقش مع الجميع لحل مشاكلهم والسماع لمطالبهم، وتحدث عن دور الدولة الفعال والقيادة السياسية، وما يبني من مشاريع قومية ضخمة، وريادتها دوليا وإقليميا، للنهوض بالدولة المصرية من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ووجه أبوطالب الشكر للقائمين على الدورة من وزارة الشباب والرياضة، وقيادات أكاديمية ناصر العسكرية والمحاضرين.