جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مباراة ليفربول وبايرن ميونخ

جريدة الدستور

يستضيف ليفربول بايرن ميونيخ في مباراة الذهاب من الدور السادس عشر لدوري أبطال أوروبا في أنفيلد يوم الثلاثاء.
في ما يتعلق باجتماع بين اثنين من أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ المسابقة ، ستبحث ليفربول عن تكرار عروض العام الماضي من الوصول إلى النهائي ، في حين سيستأنف بايرن جهوده للمطالبة بالتاج الأوروبي الأول منذ عام 2013.
عاد ليفربول إلى موطنه في معسكر تدريبات الطقس الحار في ماربيا حيث يلفت انتباهه الآن إلى مباراة فريقه في دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ مساء الثلاثاء. 
يتوجه ليفربول إلى المباراة بشكل قوي ، بفوزه 3-0 على بورنماوث ليحافظ على مستوى ريدز مع مانشستر سيتي في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز. في هذه الأثناء ، حافظ بايرن على سعيه للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني بفوزه 3-2 على أوجسبورج في آخر مرة.
أنهى فريق يورجن كلوب في المركز الثاني في صدارة دوري أبطال سان جيرمان في مرحلة المجموعات هذا الموسم ، بينما جاء بايرن ميونيخ على قمة المجموعة الخامسة ، قبل أن يقترن الفريقان معاً لما يمكن اعتباره اختياراً للعلاقات في ال 16 الأخيرة.
سيغيب عن صفوف ليفربول المدافع فيرجيل فان ديجك الذي يلعب في صفوف الفريق في ضربة قوية لخط دفاع يورجن كلوب بعد مباراة يوم الثلاثاء. من المقرر أن يقضي الهولندي عقوبة الإيقاف بعد حصوله على بطاقة صفراء في مباراة فريقه السابقة في دوري الأبطال أمام نابولي.
يواصل جو غوميز إعادة تأهيله من الساق المكسورة بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة ، حيث سيغيب الإنجليزي عن فترة تتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع.
سيخضع فيرجيل فان ديجيك لمباراة واحدة في مباراة الذهاب في الأنفيلد. لا يزال جو غوميز غائبًا في المستقبل المنظور بعد خضوعه لعملية جراحية إضافية على كسر في الساق.
ويشعر زميله المدافع ديجان لوفرين أيضا بالشك في المواجهة الأوروبية بعد أن عانى الكرواتي مؤخرا من تكرار مشكلة في أوتار الركبة.
في هذه الأثناء ، لا يزال أليكس أوكسلايد تشامبرلين ، الغائب لفترة طويلة ، خارج نطاق السيطرة على أضرار متعددة في أربطة الركبة في نهاية الموسم الماضي ، على الرغم من وجود أمل في عودة لاعب خط الوسط قبل نهاية الحملة الحالية.
ومع ذلك ، سيغيب كورنتين توليسو عن مستواه عندما يستمر لاعب الوسط في التعافي من تمزق الرباط الصليبي.
ليفربول لديه سجل محترم من لقاءاته السابقة مع بايرن ميونيخ ، على الرغم من أن الفريقين لم يلتقيا إلا بسبع مرات من قبل ، مع المواجهة الأخيرة بين الفريقين في كأس الاتحاد الأوروبي عام 2001.
وفاز ليفربول 2-3 في هذه المناسبة ، بفضل الأهداف من جون آرني ريس ، وإميل هيسكي ومايكل أوين.