جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس موانئ البحر الأحمر يوجه بتطبيق نظام التوقيع الإلكتروني بسفاجا

بحري أيمن صالح
بحري أيمن صالح

أصدر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء بحري أيمن صالح، اليوم الخميس، تعليمات بالبدء الفوري في تحصيل الفاتورة الموحدة لجميع الجهات العاملة بميناء سفاجا، وتطبيق نظام التوقيع الإلكتروني لكافة الجهات داخل الميناء وخاصة التوكيلات الملاحية، لسرعة وسهولة تبادل البيانات والمكاتبات إلكترونيا من خلال المنظومة الإلكترونية بالميناء.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء بحري أيمن صالح لميناء سفاجا البحري، لمتابعة أعمال التطوير السابقة وتنفيذ أعمال التطوير الحالية والمستقبلية.

وذكر بيان للهيئة أن اللواء صالح أصدر تعليماته بالبدء الفوري في عمل امتداد لرصيف الفحم بطول 60 مترًا وخلق ظهير خلفي للرصيف على مساحة 40 ألف متر، بإنشاء ساحتين ومخزنين بمساحات مختلفة تتناسب مع زيادة كميات البضاعة (الواردالصادر) وسرعة الانتهاء من أعمال التكريك لأرصفة الميناء، لزيادة أعماق الغاطس للوصول إلى العمق الإنشائي 10 أمتار.

كما تفقد الأرض المخصصة لإنشاء المحطة متعددة الأغراض بسفاجا وأوصى بعمل سور يحيط بالمساحة المخصصة والإبقاء على المباني القديمة المتواجدة بالأرض، لاستغلالها أثناء مراحل الإنشاء المختلفة مع التخلص من الرواكد والخردة المتواجدة بالميناء وبأرض المحطة في مزاد علني لحسن استغلال المساحات المشغولة.